صوريمار تمر للسرعة القصوى لتشغيل رافعتها الذكية بميناء أكادير لتدشين الورش الجديد مع نهاية الشهر الجاري

0
Jorgesys Html test

مرت مجموعة صوريمار للسرعة القصوى  في وضع آخر اللمسات على رافعتها الجديدة بالورش الجاف الجديد المتواجد على رصيف مثلث الصيد، حيث أصبحت الرافعة شبه جاهزة في إنتظار بعض اللمسات والإختبارات التقنية لداخول الخدمة بشكل رسمي مع نهاية الشهر الجاري .

وقال نورالدين أكناور المدير العام للمجموعة في تصريح لجريدة البحرنيوز ، أن الرافعة الذكية أصبحت اليوم شبه جاهزة ، حيث  من المنتظر أن يفتح الورش أبوابة في وجه المراكب إبتداء من 30 ماي الجاري ، مبرزا في ذات السياق أن إدارة الورش قد فتحت أبوابها لتلقي طلبات المهنيين، الراغبين من الإستفادة من خدمات هذا المنشأة الجديدة، التي ستعزز تنافسية أوراش إصلاح وصيانة السفن بموانئ الوسط والجنوب.

وأوضح المدير العام ، أن الترتيبات قد بلغت مراحل متقدمة ، خصوصا بعد التغلب على مجموعة من الإكراهات التقنية التي فرضتها التحديات المرتبطة بكوفيد 19 ، وهي الوضعية التي أخرت إنطلاق الورش. فيما تعوّل المجموعة على الإنتهاء من مختلف المعطيات التقنية خلال هذا الأسبوع بما فيها  الإختبارات التي ستتم تحت إشراف أحد مكاتب الدراسات، قبل تسليم الرافعة بشكل نهائي من طرف الشركة المصنعة ، للدخول في الإشتغال بالورش الجاف الجديد بميناء أكادير ، ما سيتيح للمجموعة تفعيل الإنطلاقة الرسمية ، لاسيما وأن الورش أصبح في تمام الجاهزية لتقديم مختلف خدمات الصيانة والإصلاح .

وتتميز الرافعة الجديدة التي تعد من نتاج المصانع الإيطالية “BOAT LIFT”،  بمجموعة من الخصائص الذكية، التي ستساهم في تقديم خدمات جيدة،  بهذا الورش الذي تراهن المجموعة، على جعله أحد أفضل الأوراش المتخصصة في الصيانة والإصلاح على المستوى الوطني. حيث تتجلى خصوصيات الرافعة  في رفع حمولة تفوق 250 طن، مع إمكانية تجاوز هذه الحمولة في حدود 30 في المائة.

كما تتوفر الرافعة على مجموعة من المميزات التي تعطيها أفضلية قصوى في نظامها الهيدروليكي، ومكوناتها الأساسية من الفولاذ المقاوم للصدأ. ومن ناحية قدرتها أيضا على المناورة بعجلاتها الثمانية، في جميع الاتجاهات. كما ان هذه العجلات تتيح إمكانية المناورة في كافة الإتجاهات حتى في المناطق الضيقة. إذ يمكن للرافعة بفعل علوها الشاهق، وخاصية القيادة الأوتوماتيكية، حمل المراكب بمرونة جيدة، ودون تواجد نسب كبيرة تعرضها لخطر السقوط، بفضل التصميم الجيد لأنظمة الرفع الاستثنائية. كما أن الرافعة “BOAT LIFT” الإيطالية الصنع، تعمل في بيئة صعبة، وتوفر قدرة رفع عالية، بنظام تحكم عن بعد، وبمقومات تستجيب للمعايير الدولية.

وتتطلع المجموعة ومعها الفاعلون على أن يشكل هذا الورش إضافة مثالية تعزز دينامية أوراش الإصلاح والصيانة على مستوى البلاد، بما ستتوفر له من إمكانيات إستثنائية وفق تصريح سابق للمدير العام لدات المجموعة ، والتي  ستخول له تعزيز إشعاع ميناء اكادير في مجال إصلاح سفن ومراكب الصيد ، كرهان تعول على كسبه مجموعة صوريمار، المعروفة يتنوع خدماتها المرتبطة بالآليات والمعدات البحرية وبناء وصيانة المراكب والسفن إلى جانب الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا