طاقم “جوهرة الجنوب” يخرج بسلام من حادث عين البيضاء (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

نوه فاعلون مهنيون بالتدخل الحاسم للبحرية الملكية رفقة إحد قوارب الصيد التقليدي أمس الجمعة، لمنع أي خسائر في الأرواح في حادث جنوح مركب الصيد البحري للصيد بالخيط ” جوهرة الجنوب ” بشاطئ عين البيضاء.

 

وقالت مصادر أن الحادث لم يخلف ولله الحمد، اي خسائر في الأرواح ، فيما أكدت المصادر في ذات السياق أن هناك من البحارة من نجا إعتمادا على مجهوده الخاص ( أربعة بحارة ) في الوصول إلى اليابسة سباحة، في حين، أن أحد قوارب الصيد التقليدي بالنظر لمحدودية العمق، قد تطوع لتقديم المساعدة لمجموعة من البحارة وتسليمهم للبحرية الملكية التي نجحت بدورها في تقديم المساعدة  لبحارة، لاسيما وأن عملية الإنقاذ عرفت تدخلا بحريا وجويا على مستوى الإستطلاع ، كما يؤكد دلك الفيديو المرافق.  فيما قامت خافرة الإنقاذ بدورها بالتحرك نحو مسرح الحادث. 

وحسب الروايات المتداولة محليا ، فإن الحادث نجم عن إصطدام المركب بجسم صلب (طلع فوق صخرة) عندما كان في عملية صيد على ،  ما تسبب في تسرب المياه بإنسيابية إلى داخل المركب وغرفة المحرك، ما أفقده القدرة على المناورة وأصبح تحت طوع الثيارات البحرية ،  فيما إستنفر الحادث مختلف السلطات المختصة التي تجندت لتقديم المساعدة ومنع الخسائر البشرية. كما تم إنجاز محاضر بخصوص الواقعة ، وفتح تحقيق للوقوف على مختلف الملابسات المحيطة بالواقعة .  

وكانت مصادر قد أشارت أن المركب لم يمضي على تجديده الشيء الكثير، وهو في وضعية تقنية جيدة كما أنه  مزود بنظام الكاميرا ، حيث تمت متابعة الحادث وتحركات البحارة على سطح المركب وداخل غرفة القيادة والمحرك عن بعد ، فيما أشارت أن المركب لم يصدر عنه أي إشارة ساعة وقوع الإصطدام وبداية تسرب المياه،  حيث لم تظهر إشارة vms إلا بعد ملابسته للمياه. وهو ما يطرح الكثير من الأسئلة بخصوص النازلة.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا