طاقم مركب الجر “صبري 2” يصل الى ميناء الداخلة على ظهر سفينة صيد في أعالي البحار

فضيحة: طاقم مركب "صبري 2" بمن فيهم الربان لايحملون صدريات النجاة "gilets de sauvetage"

0
Jorgesys Html test

وصلت قبل قليل إلى ميناء الداخلة سفينة الصيد في أعالي البحار “ERRAZAK-5″، تحمل على متنها طاقم مركب الصيد الساحلي بالجر “صبري 2” المسجل تحت رقم 941-6، والدي تعرض لحادث غرق بسبب اندلاع الحريق وانتشاره في كل مكان في المركب.

و تعود تفاصيل الحادث حسب ميكانيكي مركب الصيد “صبري 2” إلى تماس كهربائي، انتشرت معه النيران بسرعة البرق في جميع أرجاء المركب، لم يمنح فرصة التدخل لإطفاء الحريق، حيث انتقل الطاقم بسرعة إلى أحد قوارب الصيد التقليدي المسمى “هاجر 2″، و الدي قام بإجلاء 16 من طاقم المركب المعني إلى باخرة الصيد في أعالي البحار “ERRAZAK-5”.

و قد تابعت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة مختلف مراحل عمليات إجلاء بحارة مركب “صبري 2″، وإنقاذهم من غرق محقق من خلال التعليمات عبر جهاز الراديو، والتنسيق مع مركز الإنقاذ و البحرية الملكية، و المراكب المجاورة. حيت استنفرت مندوبية الصيد البحري بالداخلة جميع السلطات، التي حضرت صباح اليوم إلى الرصيف الرئيسي بميناء المدينة. فقد حضر كل من رجال الوقاية المدنية، وسيارات الإسعاف، و الدرك الملكي البحري، و قبطانية الميناء، فضلا عن الشرطة، وأعضاء الهيئة الوطنية للملاحة التجارية والصيد البحري، للوقوف على ترتيبات نقل البحارة المصابين إلى مستشفى المدينة.

و جاء في تصريح ابراهيم حماد عضو الهيئة الوطنية للملاحة التجارية و الصيد البحري، أن حضورهم صبيحة اليوم الاثنين بمعية أحمد كلد عضو الكنفدرالية المغربية لحماية حقوق البحارة برصيف ميناء الداخلة، يأتي لمؤازرة طاقم مركب الصيد “صبري 2” في محنتهم، ومواكبتهم في الإجراءات المعمول بها في مثل الحالة، من تقديم تصريحاتهم للسلطات المعنية بخصوص تقرير حادث حريق مركب “صبري 2” وغرقه بعرض سواحل الداخلة. وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن ثلاثة بحارة تم نقلهم إلى مستشفى الحسن الثاني بسبب إصابات بسيطة لا تستدعي القلق، فيما البحارة الأخرون يخضعون إلى التحقيق في ملابسات الحادث.

من جهة أخرى قامت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، بالاتصال بمجهز المركب. ومن غير المستبعد أن تتخذ في حق ربان مركب “صبري 2” إجراءات عقابية، من خلال سحب وثيقة “Dérogation”، بسبب الإهمال و عدم تحمل المسؤولية من جانب تدابير السلامة، بحيت لا أحد من البحارة كان يحمل صدرية النجاة بمن فيهم الربان بنفسه.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا