طانطان .. الإدارة تغلق مصيدة “المش” “Peau Bleu”

0
Jorgesys Html test

أعلنت مندوبية الصيد البحري بطانطان  عن إستنفاذ الحصة المخصصة للدائرة البحرية من أسماك القرش “Peau Bleu” ، وبالتالي إيقاف صيد هذا النوع من السماك إبتداء من يوم غد الثلاثاء 12 مارس 2024 وإلى غاية متم السنة الجارية .

وخصت الوزارة الوصية ضمن قرارها رقم 01/24 المنظم لموسم صيد هذا الصنف من القرش الذي يطلق عليه المهنيون لقب “المش”، مع مطلع هذه السنة،  الدائرة البحرية لطانطان ب 100 طن  بزيادة قدرها 20 طن مقارنة مع موسم 2023 الذي تم حصر حصة الدائرة البحرية في 80 طن فقط .

وحافظ  القرار رقم 24/ 01 الذي يرسم التدابير المرتبطة بالموسم الجديد لصيد النوع المذكور من سمك القرش بسواحل المملكة المغربية، على نفس الكوطا السنوية المعلنة من الموسم الماضي، والمحددة في 1644 طن، مع تسجيل اختلاف على مستوى الكوطا المحلية المخصصة للدوائر التي  تم توزيعها في تجاوب مع المطالب المهنية على الدوائر البحرية .

وكانت  الوزارة قد أكدت  في ذات القرار أن هذه الكوطا التي تتماشى مع توصيات اللجنة الدولية للحفاظ على أسماك التونة في الأطلسي ICCAT ؛ يجب تدبيرها تماشيا مع امتداد الموسم،  الممتد من فاتح يناير إلى غاية 31 من دجنبر  2024. حيث دعا القرار مندوبيات الصيد ومديرية المراقبة إلى السهر على التنزيل السليم لتّوجيهات الواردة في القرار الجديد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا