طانطان .. تسقيف مصطادات الأخطبوط للمراكب في 660 كلغ لكل رحلة من 4 أيام

0
Jorgesys Html test

حددت مندوبية الصيد البحري بطانطان  660 كلغ  كحجم مسموح به بالصيد والتصريح لكل مركب للصيد الساحلي صنف الجر، عن كل رحلة صيد مدتها 4 أيام بالسواحل المحلية خلال شهر فبراير . 

وحددت الوزارة الوصية على قطاع الصيد البحري في وقت سابق 850 طن، كحصة إجمالية للدائرة البحرية برسم الموسم الشتوي الجاري شمال بوجدور . حيث يستغل هذه الحصة كل من الصيد التقليدي والصيد الساحلي.

ويعرف الميناء نشاط نحو 91 مركبا للصيد الساحلي بالجر، تتناوب فيما بينها في ولوج مصيدة الأخطبوط الجنوبية، بعد أن  كانت قد شاركت في القرعة التي تحدد المراكب الأولى التي تلج هذه المصيدة ، بمعدل 50  مركبا عن كل رحلة من 10 أيام ، فيما تعمل المراكب المتبقية (41) على الإشتغال في السواحل المحلية في انتظار حلول دورها لولوج المصيدة.

وكان القرار المنظم للموسم الشتوي جنوب سيدي والغازي ، قد خص مراكب الصيد الساحلي بالجر بكوطا إجمالية في حدود 2310 طن من الأخطبوط . فيما حدد نص القرار سقف مصطادات الأخطبوط، التي ستم تفريغها بكل من مينائي العيون وطانطان ، في 3000 كلغ ، أي ما يعادل 130 صندوقا بلاستيكيا من سعة 23 كلغ لكل مركبا، عن كل رحلة بحرية مدتها 10 أيام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا