طانطان.. خافرة الإنقاذ أسا تقدم المساعدة لمهاجرين أفارقة بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

تدخلت مصلحة السلامة و إنقاذ الأرواح البشرية بواسطة خافرة إنقاذ الارواح البشرية “ASSA” أمس الأحد 17 يناير 2022 لتنفيذ عملية إنقاذ كبيرة على مستوى سواحل المنطقة،  كللت بإجلاء  عدد من المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء، واجهوا صعوبات كبيرة على متن قارب مطاطي.

و بحسب مصادر عليمة في تصريحات متطابقة لجريدة البحر نيوز، فمندوبية الصيد البحري بطانطان، وبعد توصلها بالخبر أوفدت على عجل خافرة إنقاذ الأرواح البشرية “ASSA” للتدخل و إغاثة المهاجرين السريين، المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء. هؤلاء الدين كانوا على مثن زورق مطاطي سريع  بالإحداثية 28°10,1 N – 12° 25,9 W . حيث تم إنقاذ عشرة مهاجرين بينهم ستة نساء كانوا في وضعية صعبة، فيما تم انتشال جثتين. وسط حديث عن غرق 43 مهاجرا، بعد أن أكد الناجون أن القارب قد انطلق وعلى متنه 55 مهاجرا سريا. 

وقد حلت مختلف السلطات المينائية، من مندوبية الصيد البحري، و الدرك الملكي البحري، و قائد الميناء، و رجال الامن و القوات المساعدة، فضلا عن مصالح قبطانية الميناء، و الوقاية المدنية بالرصيف الرئيسي بميناء طرفاية.  وتم نقل المهاجرين الدين كانوا على قيد الحياة في اتجاه المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما تم إجلاء الجثتين إلى مستودع الاموات بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا