طانطان .. سحب وثائق مركب صيد بالخيط ومساءلة ربّانه بعد تهوره في إختراق حالة الإغلاق المعلنة بالميناء

0
Jorgesys Html test

سحبت قبطانية ميناء الوطية اليوم الجمعة وثائق أحد مراكب الصيد بالخيط، بعد تورطه في خرق حالة الإغلاق المعلنة مند يوم أمس بالميناء بسبب الظروف الجوية السيئة التي تجتاح السواحل المحلية .

وأفادت تصريحات متطابقة أن مركب الصيد الساحلي بالخيط “بودينار” ، عمد إلى الدخول إلى الميناء دون الحصول على إدن من  السلطات المينائية ، مع علمه المسبق بكون الميناء في حالة إغلاق. وهو ما يعرض ربان المركب للمساءلة أمام السلطات المينائية المختصة ، لاسيما وأن الدخول إلى الميناء وهو مغلق،  يعد مجازفة ومغامرة غير محسوبة المخاطر، لاسيما وأن المركب كان يحمل على متنه طاقما يتشكل من 12 بحارا .

وأفاد مصدر أن القبطانية عمدت إلى سحب وثائق المركب في إنتظار إحالتها على أنظار السلطات المختصة، للتحقيق مع الربان في النازلة ، حيث تبقى الغاية الأساسية من هذه الخطوة، هي تكريس الوعي بإحترام القرارات المرتبطة بالسلامة البحرية ، ومنع مثل هذا التهور الذي قد يتحول إلى مآساة . مع فرض القانون داخل الميناء.

وناشدت مصادر مهنية ربابنة الصيد بالتعقّل وعدم المجازف بالأرواح، مشيرة في ذات السياق أن المصالح المختصة هي تستحضر وبشدة لهفة اللأطقم البحرية في الولوج للميناء ونفاذ المؤونة في بعض الأحيان بعد قضاء أيام بالمصايد،  وكذا ساعات طويلة للعودة إلى الديار، لكن سلامة الأطقم هي مسؤولية ويجب حمايتها في الظروف الصعبة.

وكانت قبطانية الوطية قد أشعرت في نشرة خاصة تحت  رقم 11/22 موجهة لمهنيي الصيد والأطقم البحرية  أمس الخميس 15 دجنبر 2022 ، بإغلاق الميناء إبتداء من الساعة السابعة مساء من يوم أمس، وإلى حين صدور إعلان آخر يشعر برفع الإغلاق، بالنظر لسوء الأحوال الجوية المتمثلة في أمواج  خطيرة يتجاوز علوها 4 أمتار، والتي تشكل خطرا على سلامة الملاحة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا