قطر مركب الصيد “كريم منصور” إلى الوطية بعد أن واجه صعوبات تقنية على مشارف الميناء (+فيديو)

0
Jorgesys Html test

تدخّلت سفينة القطر “كاب سيم” مدعومة بخافرة الإنقاذ “أسا” بعد عصر اليوم، لتقديم المساعدة لمركب “كريم منصور”  الذي واجه صعوبات تقنية على مشارف الميناء، دفعت ربان المركب إلى إطلاق نداء إستغاثة .

وأوضحت مصادر محلية أن المركب المسجل تحت رقم  157-8 ، والذي كان عائدا من رحلة صيد بالسواحل المحلية، صادفت عودته وجود رياح قوية ، حيث تسببت هذه الظروف الصعبة ، في سقوط حبل “المانيطا” ليشتبك مع مروحية الدفع ، ما تسبب لها في العطل والتوقف عن الحركة ، ومعها توقف المركب عن المناورة ، حيث ظل يواجه الثيارات البحرية، في ظروف صعبة .

وأطلق ربان مركب الصيد  “كريم منصور ” نداء إستغاثة، تلقفتها مصالح القبطانية، التي سارعت بدورها إلى إرسال سفينة القطر ، فيما عجلت مندوبية الصيد البحري بدورها بإرسال خافرة الإنقاذ “أسا”، تحسبا لأي طارئ. وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تعرفها بوابة الميناء ، ليتم ربط المركب بحبل قوي وقطره بسلام في إتجاه أحد أرصفة ميناء الوطية .

ومن المنتظر أن تتم الإستعانة بأحد الغطاسين على مستوى الميناء، من أجل تخليص مروحية المركب من الحبل الذي يعيق حركتها، وفحص سلامتها، في إنتظار إستعادة المحرك لحركيته المعهودة ، ليعود مركب الصيد لمزاولة نشاطه في السواحل المحلية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا