طانطان .. لجنة مراقبة تفاجئ وحدة صناعية لتصبير السمك

0
Jorgesys Html test

قام أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة بجولة مراقبة همت وحدة صناعية لتصبير السمك بمدينة طانطان، تم خلالها الوقوف على مدى احترام شروط السلامة الصحية والنظافة وجودة الأسماك المعلبة الموجهة للاستهلاك (سردين، تونة، إسقمري). وذلك في سياق عمليات المراقبة لأسعار وجودة المواد الغذائية، والتتبع الدقيق لوضعية التموين بمختلف الأسواق ونقاط البيع على مستوى إقليم طانطان.

ومكنت هذه الزيارة الميدانية المفاجئة أعضاء اللجنة، من معاينة مراحل وظروف إنتاج هذه المادة الغذائية من الإعداد إلى التسويق، والمتمثلة في استقبال كميات الأسماك كمرحلة أولى، ثم مراقبة جودتها، والمعالجة الطرية لها، وتنقيتها وتنظيفها، وكذا مرحلة الطهي بالبخار، والتعليب، والتعقيم، ثم التخزين والتسويق (70 بالمائة للتصدير، و30 بالمائة توجه للسوق الداخلية).

وشكلت هذه الجولة أيضا مناسبة لرصد وتتبع وضعية التموين بهذه الوحدة الصناعية حيث وقفت اللجنة على أن هناك وفرة في الأسماك المعلبة. حيث تندرج هذه الزيارة في إطار الجولات الميدانية التي تهدف اللجنة من خلالها إلى ضمان سلامة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية، ورصد ومحاربة مختلف الممارسات والمضاربات وأشكال الاحتكار غير المشروع.

البحرنيوز: و.م.ع/ كلميم

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا