طانطان .. مندوبية الصيد تضرب بالثقيل بعد تورط تسعة مراكب في التلاعب بجهاز الرصد والتتبع “VMS”

0
Jorgesys Html test

حرّكت مندوبية الصيد البحري بالوطية “ماكينتها” العقابية، بعد تورط مجموعة من المراكب في إستغفال إدارة الصيد، عبر التلاعب في جهاز المراقبة عبر الأقمار الإصطناعية vms  لولوج مناطق ممنوعة بالمصايد الممتدة شمال بوجدور. إذ أوضحت مصادر عليمة أن مصالح الإدارة المحلية  قامت بسجيل مخالفات بشكل رسمي في حق ثمانية مراكب للصيد الساحلييث تورطت في إطفاء الجهاز وولوج مناطق ممنوعة . فيما لازالت التحقيقات جارية بخصوص مركب آخر يعد ضمن قائمة المراكب المتورطة .

الصورة تقريبية من الأرشيف

وأفادت ذات المصادر أن هذه الممارسات الدخيلة عن المنطقة، يقودها أحد ربابنة الصيد كان ينشط بميناء الداخلة، وهو السلوك الذي تبعه ربابنة آخرون تم التغرير بهم ،  لاسيما أن ضمن المراكب المعنية ثلاثة مراكب يقودها ربابنة أشقاء.  وهو سلوك ممنوع وغير مقبول بالمنطقة . حيث أضافت ذات المصادر أن إدارة الصيد رفعت من تأهبها مسنودة بباقي سلطات المراقبة، في مواجهة الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به ، عبر التصدي لمختلف السلوكيات الشادة خلال الثلث الآخير من موسم الصيد، عبر التشديد في مراقبة المراكب وتتبع نشاط جهاز VMS ، وكذا الوقوف على قانونية المصطادات المفرغة.  

وأشارت المصادر العليمة، أن مثل هذه الممارسات غير الواعية الصادرة عن أشخاص من المفروض فيهم المساهمة في إستدامة المصايد، هي بالإضافة إلى تأثيرها على المصيدة ، تضرب أيضا محور تكافؤ الفرص بين المراكب،  ما يتطلب معاقبة المخالفين، مع تشديد العقوبة على حالات العود، للقطع مع مثل هذه الممارسات، التي تمس في العمق، مخططات وبرامج الإصلاح التي تباشرها الوزارة الوصية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا