طانطان .. هيئات مهنية تطالب بعطلة إستثنائية من أربعة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

0
Jorgesys Html test

طالبت خمس هيئات مهنية بميناء الوطية بطانطان اليوم الإثنين  25 شتنبر  2024 ، مندوب المكتب الوطني للصيد البحري بطانطان، بإعتماد عطلة استثنائية من أربعة أيام بمناسبة ذكرى المولد  النبوي الشريف.

وأعلنت الجمعيات الخمسة،  عن توقيف العمل تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف، إبتداء من يوم لأربعاء وإلى غاية يوم السبت. حيث أكدت تصريحات متطابقة أن هذه الخطوة تأتي إنسجاما مع ضعف المردودية خلال أيام العواشر، بالنظر لكون البحارة عادة ما يخلدون لراحة إستثنائية خلال هذه الأيام “المباركة”.

وأوضحت المصادر أن مهنيي الصيد الساحلي بمختلف انشطتهم المهنية عادة ما يجعلون من إقتراب العواشر، مناسبة لتصفية الحسابات المالية، المترتبة عن البياخي  الموسمي ، فيما يختار مهنيو الصيد التقليدي بدورهم قضاء أيام العواشر في كنف عائلاتهم بعد موسم الأخطبوط. وهو ما يجعل حجم مفرغات الصيد خصوصا بسوق السمك محدودة جدا،  تصعب معها مهام انعقاد الدلالة بالشكل المطلوب.

 يذكر أن المراسلة الإخبارية حملت تأشير كل  من جمعية الوفاق لتجار السمك بميناء طانطان بالجملة بميناء طانطان،  وجمعية الأمل لبائعي السمك ، وجمعية العهد لتجار السمك بالجملة بميناء طانطان ، وجمعية المحيط لشاحنات النقل بميناء طانطان، والجمعية المهنية لشاحنات نقل الأسماك وتجار السمك بميناء طانطان.  . 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا