طرفاية .. أشغال توسعة سوق السمك بالجملة تتقدم ب 50 في المائة

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادر مأذونة لـجريدة ”البحر نيوز”، أن أشغال توسعة بناية سوق بيع السمك بميناء طرفاية، بلغت مراحل متقدمة بنسبة 50% في المائة.

ويندرج هذا المشروع في إطار تعزيز العرض الخدماتي لإدارة المكتب الوطني للصيد بهذا الإقليم، وفق السياسة التي تنهجها الإدارة الوصية، والهادفة إلى تحسين المرافق العمومية التابعة لها. خاصة أن الظرفية التي يعرفها ميناء إقليم طرفاية فرضت توسعة سوق السمك، بعد أن بات أكثر جاذبية لمراكب الصید الساحلي بمختلف أصنافها، و يستقبل منتوجات قوارب الصيد التقليدي، التي تنعش السوق المحلي والوطني.

وأكد ”الزروالي خطاري”، المدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد بجهة العيون-الساقية الحمراء، أن الأثر الإقتصادي والإجتماعي لعملية تهيئة هذه المنشأة، یهم تحسين الممارسات التجارية والإقتصادية لتجار السمك، باعتبار هذه الشريحة تساهم في الرفع من النسیج الإقتصادي والإجتماعي لقطاع الصید. كما تساهم أيضا في خلق تنمية محلية بالجهة. وسيمكن من ضمان تكاملية الخريطة التسويقية على مستوى الجهة.

وتقدر الكلفة المالية لعملية تهيئة هذه المنشأة التسويقية لمنتجات البحر، بحوالي (5 مليون درهم)، ممتدة على مساحة 820 متر مربع. وستبلغ المساحة الإجمالية للسوق بعد إعادة التهيئة 1692 متر مربع، ستعرف إحداث عدة فضاءات منها بالخصوص، قاعة لاستقبال منتجات الصيد (فرز ، وزن)، وقاعة للتسويق، وأخرى لتجميع المشتريات السمكية، فضلا عن عدد من التجهيزات والمرافق الإدارية والصحية ناهيك عن غرف مبردة، ومرافق سوسيو- مهنية وتقنية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا