طرفاية .. إعادة فتح الميناء في وجه الملاحة البحرية

0
Jorgesys Html test

أعلنت قبطانية ميناء طرفاية اليوم الإثنين 26 فبراير 2024 عن إعادة فتح الميناء في وجه الملاحة، بعد الإغلاق الذي طاله في وقت سابق بسبب الظروف الجوية المضطربة التي عرفتها السواحل المحلية.

وأوضحت قبطانية الميناء في إعلان لها موجه لأرباب ومجهزي السفن بالمنطقة، أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ منذ الساعة 11 و 30 دقيقة من صباح اليوم الإثنين. حيث أشارت القبطانية في ذات السياق أن إعادة فتح الميناء في وجه الملاحة جاء بعد تحسن الأحوال الجوية وملاءمتها للملاحة البحرية.

وعمدت القبطانية يوم الجمعة الماضي إلى إغلاق الميناء في خطوة إحترازية تفاعلا مع التوقعات الجوية، التي تنبأت بهبوب رياح قويه بسرعة 8 بوفور وأمواج خطيرة بعلو قد يتجاوز 5.5 أمتار، وهو ما قد يحمل تهديدا لسلامة الملاحة والمناورة، ومعه الأطقم البحرية.

إلى ذلك تبقى الطقم البحرية مطالبة بتعزيز وعيها بخصوص مبادئ السلامة البحرية، لاسيما المحافظة على إرتداء سترة النجاة، كواحدة من الأدوات الإلزامية عند ممارسة نشاط الصيد،خصوصا وأن ثقافة ارتداء السترة، مازلت منعدمة لدى عدد كبير من الفئات العاملة في قطاع الصيد التقليدي والساحلي على الرغم من الحملات التحسيسية والمقاربات التوعوية.

و يستدعي هذا التهاون في إرتداء سترة النجاة من طرف البحارة، تدخل الجهات الوصية على القطاع، والتفكير في حلول بديلة وفرض غرامات على كل المتهورين، بدءا من تحميل الربان المسؤولية بحكم اختصاصه كمسؤول أول عن الطاقم بأكمله، كذا وضع تدابير إجرائية تنظم الجانب العقابي بما يقوي  الدور الرقابي الذي يفترض أن تقوم به السلطات البحرية في هذا المجال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا