في غمرة الإحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء .. مهنيو الصيد بطرفاية يتسلّمون سيارة إسعاف من الجيل الجديد

0
Jorgesys Html test

جرى أمس الأحد 6 نونبر 2022، تسليم سيارة إسعاف من الجيل الجديد، مجهزة بأحدث التجهيزات الطبية والتقنية، لفائدة العاملين بقطاع الصيد البحري بميناء طرفاية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والأربعين لإنطلاق المسيرة الخضراء المظفرة.

وفي هذا الصدد، أشرف عامل إقليم طرفاية بمعيّة عدد من المسؤولين والمنتخبين ورجال السلطة وفعاليات جمعوية، على تسليم مفاتيح سيارة الإسعاف المجهزة، لممثل جمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر، حسن الشرمودي، في خطوة تروم تجهيز ميناء المدينة بجميع المتطلبات الصحية الضرورية، بهدف تحسين نطاق السلامة و الأمن الصحي لمهنيي قطاع الصيد.

وأفاد عبد الله لخديم، ممثل الصيد التقليدي بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، في تصريح لــجريدة ”البحرنيوز”، أن سيارة الإسعاف التي قام بتمويلها المكتب المسير لجمعية البحث وإنقاذ الأرواح البشرية بالبحر، ستشكل إضافة مهمة في إنعاش الجانب الصحي بميناء الإقليم، لاسيما في صفوف البحارة و ذويهم وجميع مكونات قطاع الصيد. 

ويعول على سيارة الإسعاف وفق ممثل الصيد التقليدي، في تسهيل تقديم التدخلات الطبية المستعجلة في الوقت المناسب، خصوصا في ظل تزايد الطلب على هده الوسيلة الطبية، لمواجهة مجموعة من التحديات والصعوبات في حالات المرض أو التعرض لحوادث شغل، والتي تتطلب التدخل، وتفرض التنقل صوب المستشفى الإقليمي بالعيون، الذي يبعد بحوالي 100 كيلومتر، من أجل العلاج.

وقد قدم حمدي حان، المندوب الفرعي للصيد البحري بطرفاية، شروحات لعامل الإقليم و الوفد المرافق له، حول الدور الذي ستلعبه سيارة الإسعاف في تجويد العرض الصحي لفئة البحارة، كما تم الإطلاع على عدد من المعطيات المتعلقة بآليات تفعيل محور إشتغال الوحدة الصحية البحرية بالميناء.

وفي ذات المناسبة، نظم مهنيو قطاع الصيد التقليدي، مسيرة بحرية بقوارب الصيد، حاملين الأعلام الوطنية، معبرين من خلالها على تشبتهم بوطنيتهم وعن إستعددادهم الدائم لدفاع عن وحدة الوطن جنودا مجندين وراء عاهل البلاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا