طرفاية .. مفرغات الصيد التقليدي تنعش سوق السمك بالميناء

0
Jorgesys Html test

استقبل سوق السمك بميناء طرفاية صباح اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 مصطادات ثمانية قوارب للصيد التقليدي صنف الخيط ، تزامنا مع توقف اسطول الصيد الساحلي صنف الجر ، بسبب اقتراب مناسبة عيد المولد النبوي الشريف. وهو  الأمر الذي  انعكس على حجم كميات الأسماك التي تدفقت على الفضاء التجاري للميناء صباح اليوم وفق ما أكّدته مصادر محلية في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز . 

الصورة تقريبية من الأرشيف

وقال صالح الغفا رئيس جمعية الوحدة لتجار السمك بطرفاية في تصريحه لجريدة البحرنيوز، ان مناسبة عيد المولد النبوي الشريف ، تكتسي  طابعا خاصا لدى مهنيي الصيد البحري بجميع تخصصاتهم، الدين يتوقفون عن العمل لأيام من أجل زيارة الأهل والأحباب، والاحتفال أيضا بالذكرى الشريفة،  فيما تعرف السواحل المحلية هذه الأيام  اضطرابات جوية أجبرت غالبية القوارب على توقيف أنشطتها بشكل إضطراري .

وأبان لغفا ان المنتوجات السمكية المصطادة من طرف ثمانية قوارب الصيد التقليدي صنف الخيط لم تتجاوز 350 كيلوغرام.  وهي المنتوجات التي شهدت ارتفاعا طفيفا على مستوى قيمة المعاملات المالية، وفق منطق العرض المحدود والطلب المتزايد الذي تمثله الحاجة الملحة للمنتوجات البحرية،  التي يواجهها في المقابل توقف اسطول  مراكب الصيد الساحلي صنف الجر .

ووصلت أثمنة سمك شامة ذات الأحجام المتوسط إلى حدود 160 درهما للكيلوغرام الواحد، في حين استقر رقم المعاملات المالي للاحجام الكبيرة من ذات الصنف البحري في 120 درهما للكيلوغرام، يقول الفاعل المهني في تجارة السمك. كما شهدت أثمنة أسماك الباجو ارتفاعا وصل إلى حدود 270 درهما للكيلوغرام الواحد. ولامست  أثمنة سمك رسكاس في البيع الأول سقف 170 درهما للكيلوغرام الواحد. في حين تم تثمين سمك البريكة في حدود 60 درهما للكيلوغرام.  هدا و استقر ثمن الكيلوغرام الواحد من سمك الروبيو في 90 درهما للكيلوغرام الواحد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا