طقس حار يومي الأحد والاثنين بمدن مينائية .. وهذه نصائح للبحارة ومستعملي الموانئ لتجنب ضربة الشمس

0
Jorgesys Html test

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم السبت ، أنه سيتم تسجيل طقس حار يوم غد الأحد وبعد غد الاثنين بعدد من أقاليم المملكة. حيث أكدت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي ،أنه سيتم تسجيل درجات حرارة ما بين 36 و 39 درجة بكل من انزكان-آيت ملول، تيزنيت، سيدي افني، شتوكة-آيت باها، تارودانت وكلميم.

ميناء طرفاية

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تسجيل درجات حرارة ما بين 38 و 41 درجة بكل من طانطان، طرفاية، سمارة، بوجدور، العيون، اوسرد وواد الذهب.

ومع إشتداد موجة الحر خلال شهر الصيام  تطرح مجموعة من الأسئلة  بخصوص النشاط المهني المرتبط بالمجهود البدني، وكذا العرضة المباشرة لشعة الشمس كما هو الشأن للأطقم البحرية لاسيما وأن بين المناطق المعنية بإرتفاع درجات الحرارة هناك مدن ساحلية ومينائية ، حيث ينصح المختصون  بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس. وارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة عاكسة للحرارة، مصنوعة من الكتان أو القطن.

كما يوصي المختصون بالحرص علي ارتداء غطاء للرأس ونظارة شمسية في حالة الخروج من المنزل ويكون للضرورة. مع التشديد على الإكثار من شرب المياه والمشروبات الباردة بين الإفطار والسحور، ما يساعد على تخفيض حرارة الجسم والابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة أثناء موجات الحر، حيث تؤدي عملية هضم الدهون إلى فقدان كميات كبيرة من المياه، ما يسبب العطش الشديد. ناهيك عن الحد من تناول السكريات قبل السحور لأن السكر يزيد من الشعور بالعطش، مع الإكثار من الفاكهة والخضراوات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا