طنجة: الاتحاد العام لجمعيات تجار الأسماك بالمغرب يعقد لقاء تواصليا مع عمدة المدينة

0
Jorgesys Html test

حضي الاتحاد العام لجمعيات تجار منتجات الصيد البحري بالمغرب أمس الأربعاء 11 دجنبر2019 ، بلقاء تواصلي مع محمد البشير العبدلاوي رئيس جماعة طنجة،  تحت موضوع “الشراكة الهادفة و المبتكرة”. و هو لقاء يكتسي طابعا هاما،  تفعيلا لبرنامج التعاون، الدي سطرته جماعة طنجة بمعية الشركاء المتدخلين في تدبير المجالات ذات الاهتمام المشترك.  

ويهدف هذا اللقاء المهني بين عمدة المدينة و الاتحاد العام لجمعيات تجار منتجات الصيد البحري بالمغرب، الذي يعد الأول من نوعه،  إلى تعزيز الجاذبية الاقتصادية بمدينة البوغاز. كما يطمح إلى أن يكون واجهة تعريفية للمؤهلات التجارية في المنتجات البحرية، وفرصة لطرح الإشكالات، التي تحول دون بروز تجارة السمك بالشكل المطلوب. كما يراهن عليه في أن يضع لبنة لتبادل الحوار و ترويج الشراكة الملموسة.

وقال محمد المودن الخزيمي رئيس الاتحاد في تصريحه لجريدة البحرنيوز؛ أن جماعة طنجة  تراهن، بمشاركة الاتحاد العام لجمعيات تجار السمك، على “جعل المدينة قبلة هامة، من جانب توفير وتجويد الخدمات بسوق السمك للبيع الثاني، و تحسين جاذبية هدا السوق النمودجي. وذلك ضمانا للمحاور الأساسية لاستراتيجية أليوتيس، من التثمين والتنافسية والرفع من الاستهلاك الوطني للأسماك.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن اللقاء يندرج بالمقام الأول في التعريف بأهداف الاتحادية المهنية لتجارة السمك، و أيضا لتسليط الضوء على بعض الإكراهات التي لازالت عالقة. وهي من اختصاصات جماعة طنجة، فيما يتعلق بضرورة توفير الأمن، و اعتماد إنارة كافية  خاصة داخل المدار، بالإضافة إلى إشكالية غياب وسائل النقل والتنقل.    

وفِي المنحى ذاته، أشار محمد المودن الخزيمي إلى المكانة المرموقة التي تعرفها مدينة طنجة في تجارة الأسماك، و كدا على مستوى الاستهلاك.  إذ أبرز أن سوق البيع الثاني الجديد بطنجة، قادر على خلق الثروة التجارية، و على توفير أرضية لإغناء و تقوية و تطوير القدرة التنافسية للمنتجات البحرية المحلية، و أسماك العبور. لدى كان  لازما طلب عقد لقاء مع رئيس الجماعة، يقول لمودن، والذي استجاب على الفور من أجل  توحيد الرؤى والتجارب، وكذا من أجل النظر في التحديات المشتركة؛ فلا يمكن تحقيق التنمية، و التطور بدون إشراك الفاعلين المهنيين يعلل المصدر المهني، و توحيد الجهود و تعزيز التعاون نهجا لسياسة القرب و التواصل مع الفعاليات المهنية.

يذكر أن اللقاء الذي إحتضنه مقر جماعة طنجة وترأسه محمد البشير العبدلاوي رئيس الجماعة  وبحضور أحد نوابه  حضره على الخصوص  أعضاء الاتحاد العام لجمعيات تجار الأسماك بالمغرب، و رئيس قسم تنمية الموارد المالية، و رئيس مصلحة الشؤون الاقتصادية، و رئيس مصلحة الإنارة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا