طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء يؤكدان إستمرار عمليات الاستيراد والتصدير

0
Jorgesys Html test
تواصل السلطتين المينائيتين طنجة المتوسط والجزيرة الخضراء أنشطتهما الخاصة بشبكات التزويد الوطنية والدولية.وذلك في إطار السياق الحالي الذي يعرفه العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)،

وأكد بلاغ صادر عن السلطتين المينائيتين ، أن الخطوط البحرية والدورات المينائية للسفن هي تشتغل بصفة عادية بين المينائين، وخاصة حركة النقل البري الدولي على الطرق (TIR) للمبادلات التجارية، لكل من الاستيراد والتصدير، بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتشمل هذه المبادلات تدفقات الصناعات الزراعية والغذائية والصحية والصيدلانية مما يمكن من استمرارية أنشطة شبكات التزويد الوطنية والدولية. إذ وتحقيقا لهذه الغاية، يجري تبادل منتظم للمعلومات بشكل عملي بين السلطتين المينائيتين، فضلا عن تنظيم اجتماعات دورية عن بعد عبر تقنية التواصل بالفيديو، لضمان سيولة واستمرارية العمليات.

وتواصل السلطتين المينائيتين التشاور والعمل لا سيما تبادل البيانات الرقمية حول تتبع البضائع، والشاحنات عبر مختلف نقاط المراقبة المتواجدة بالمينائين. وذلك إنسجاما  مع  اتفاقية التعاون المبرمة في فبراير 2019. حيث يكرس الإنخراط التام بين السلطتين المينائيتين، المنصة المشتركة لتسهيل التدفقات التجارية عبر مضيق جبل طارق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا