طنجة تؤجل النقاش حول أفاق ومستقبل قطاع الصيد البحري إلى إشعار آخر

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز: طنجة

علمت البحر نيوز من مصادرها الخاصة أن الغرفة المتوسطية قد أجلت اللقاء الذي كان من المنتظر ان تحتضنه طنجة في 12 و13 شتنبر الجاري.

وعزت مصادرنا هذا التاجيل الذي طال التجمع المهني إلى تلقي تطمينات من طرف الوزارة الوصية على القطاع  بخصوص مراجعة الضريبة وكدا الجلوس إلى طاولة الحوار من أجل إيجاد حلول لمختلف الملفات الشائكة. هذا في الوقت الذي عزت فيه مصادر آخرى الأمر إلى ظهور إنشقاقات في الأوساط المهنية التي أعلنت مقاطعتها المسبقة للقاء مما جعل المنظمين يؤجلون اللقاء في إنتظار رأب الصدع وتوحيد الرؤى بخصوص مستقبل القطاع.

يذكر أن الهيئات المهنية كانت تعول بشكل كبير على اللقاء الوطني في الوقوف على عدد من القضايا التي تهدد القطاع لاسيما الضريبة على القيمة المضافة التي وجدت طريقها إلى كل تموينات أسطول الصيد البحري من شباك ومعدات الصيد كما أن مجموعة من الهيئات كانت ترى في اللقاء مناسبة مهمة لتقييم الإستراتيجية القطاعية أليوتيس بالإضافة إلى الحسم في أمر مشاركة أو مقاطعة معرض أليوتيس الذي ستحتضنه أكادير مطلع السنة القادمة.

يذكر أن غرفة الصيد البحري المتوسطية كانت قد دعت في وقت سابق عموم المهنيين إلى حضور أشغال اللقاء الوطني الذي تنظمه الغرفة  يوم 13 شتنبر 2014 تحت شعار: آفاق ومستقبل قطاع الصيد البحري”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا