طنجة تحتضن الدورة الأولى للأيام الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية

0
Jorgesys Html test

تحتضن طنجة يومي 26 و27 أكتوبر الجاري أشغال الدورة الأولى للأيام الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية بتنظيم من  وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، بشراكة مع الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية (CIPPM)، والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT) وكذا جمعية موانئ الترفيه المغربية (APPM) .

 ويرمي هذا الحدث ذو الأهمية الجهوية حسب بلاغ للوزارة التجهيز واللوجستيك والماء ، إلى إثراء التبادل بين المؤسساتيين والخبراء والمختصين وكذا مهنيي بلدان البحر الأبيض المتوسط المعنية بموانئ الترفيه، فضلا عن تعزيز روح التكامل بين هذه الموانئ، وتجديد الروابط بين ضفتي المتوسط في هذا المجال.

ويضم مجدول أعمال الدورة الأولى منامجموعة من المواضيع التس ستشكل منصة للنقاش من قبيل الاستقبال والخدمات الموجهة لمرتفقي موانئ الترفيه والإطار القانوني والتنظيمي لموانئ الترفيه بالبحر الأبيض المتوسط ، والاقتصاد الأزرق والتدبير المستدام لموانئ الترفيه. كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة زيارة للميناء الترفيهي لطنجة، إضافة إلى زيارة سياحية لأهم المآثر بمدينة طنجة بما فيها منارة كاب سبارطيل المتميزة، والتي ستحتضن معرضا حول المنارات التاريخية في إطار النشاط الموازي المرتبط ب ” منتدى المنارات التاريخية”.

ويعرف نشاط الترفيه البحري توسعا مستمرا في حوض البحر الأبيض المتوسط وفي العالم، من خلال جعل موانئ الترفيه في قلب دينامية السياحة البحرية وأنشطة الترفيه المرتبطة بها، والتي تخلق عائدات اقتصادية مهمة لفائدة الدول، كما أنها تضع الموانئ أمام تحدي كبير متعلق بجودة الخدمات والتنمية المستدامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا