طنجة رياح قوية بين 8 و10 بوفور تستنفر سلطات ميناء الصيد

0
Jorgesys Html test

دعت مصلحة الأمن والسلامة والبيئة بالمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بطنجة الأطقم البحرية بالدائرة البحرية، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة و وتعزيز التدابير، تحسبا للظرروف الجوية الصعبة التي تجتاح السواحل المحلية .

وأوضحت قبطانية الميناء، في إعلان موجه  لعموم أرباب وبحارة مراكب الصيد،  أن رياحا شرقية قوية تتراوح سرعتها بين 8 و10 بوفور تهم ميناء طنجة ابتداء من اليوم الخميس 21 مارس 2024 على السادسة  وإلى غاية يوم السبت 23 مارس  2024 مع منتصف الليل.

وشددت الوثيقة على ضرور التقيد بالتدابير ‎الإحترازية اللازمة، من قبيل تعزيز حبال ربط السفن وملاءمتها حسب الظروف الاستثنائية لحالة الطقس، وإضافة حراس البواخر وكذا الأطقم الكافية، واتخاذ الحيطة والحذر لتفادي الحوادث، مع  الاستعداد التام لتلقي تعليمات قبطانية الميناء وكذا المصالح المختصة.

وأشارت “المصلحة المعنية” ان هذه التوجيهات الموجهة لأرباب وربابنة سفن الصيد الراسية بالميناء، تأتي  بهدف الحفاظ على سلامة وأمن السفن وكذا مرافق الميناء وحماية البيئة البحرية والميائية، داعية في ذات السياق كافة مستعملي الميناء، إلى العمل بموجب هذا التوجيهات، إلى حين تحسن حالة البحر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا