طنجة .. رياح قوية تستنفر السلطات المينائية وسط دعوات للأطقم البحرية بإتخاذ الإحتياطات اللازمة

0
Jorgesys Html test

دعت مصلحة الأمن والسلامة والبيئة بالمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بطنجة الأطقم البحرية بالدائرة البحرية، إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة و وتعزيز التدابير، تحسبا للظرروف الجوية الصعبة التي تجتاح السواحل المحلية .

الصورة من الأرشيف

وأوضحت المصلحة في إعلان عممته على  جميع أرباب وبحارة مراكب الصيد بالميناء، أن السواحل المحلية ستعرف إنطلاقا من ظهيرة اليوم الثلاثاء 16 يناير 2023 ،  رياحا جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية قوتها 8 على سلم بورفور. وهي الظاهر التي ستتواصل بالميناء إلى غاية الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأربعاء.

وشددت الوثيقة على ضرور التقيد بالتدابير ‎الإحترازية اللازمة، من قبيل تعزيز حبال ربط السفن وملاءمتها حسب الظروف الاستثنائية لحالة الطقس، وإضافة حراس البواخر وكذا الأطقم الكافية، واتخاذ الحيطة والحذر لتفادي الحوادث، مع  الاستعداد التام لتلقي تعليمات قبطانية الميناء وكذا المصالح المختصة.

وأشارت “المصلحة” ان هذه التوجيهات الموجهة لأرباب وربابنة سفن الصيد الراسية بالميناء، تأتي  بهدف الحفاظ على سلامة وأمن السفن وكذا مرافق الميناء وحماية البيئة البحرية والميائية، داعية في ذات السياق كافة مستعملي الميناء، إلى العمل بموجب هذا التوجيهات، إلى حين تحسن حالة البحر.

إلى ذلك أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن رياحا قوية، مع تطاير الغبار محليا، مرتقبة يوم غد الأربعاء، بعدد من أقاليم المملكة. حيث أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (من 75 إلى 95 كلم/س)، من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة ليلا، بكل من أقاليم الحسيمة وشفشاون وتطوان وشيشاوة.

كما ستهم الظاهرة ذاتها أقاليم الفحص-أنجرة، والمضيق-الفنيدق، وجرسيف وبولمان وتازة والحوز وورززات وصفرو وإفران والناضور ووجدة-أنجاد وبركان والدريوش وطنجة-أصيلة، (من 70 إلى 85 كلم/س)، من السادسة صباحا إلى السادسة مساء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا