طنجة .. مطالب مهنية بتعزيز أسطول النقل في إتجاه ميناء الصيد

0
Jorgesys Html test

يعاني بحارة الصيد التقليدي القادمين من ميناء اصيلة و نقط التفريغ من قبيل الديكي و الدالية و القصر الصغير من صعوبة المواصلات في اتجاه ميناء طنجة، قصد الاستمرار في مزاولة مهامهم البحرية. وذالك بسبب ضعف شبكة مواصلات التي تساعد في تقريب هدا المرفق التجاري والإقتصادي من  مهني الصيد البحري بمختلف المناطق المجاورة لمدينة طنجة .

الصورة من الأرشيف ميناء طنجة

 

و كشفت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة، أن إشكالية التنقل تعد من التحديات التي يتجرعها أطقم قوارب الصيد التقليدي القادمين من مختلف نقط التفريغ التابعة لطنجة. وهو الأمر الذي لا يساهم في تنمية هده الفئة، في ظل انعدام المواصلات وبعد الميناء. وذلك في غياب ربط طريق الميناء بسيارات الأجرة كبيرة الحجم بالشكل الكافي أو بالحافلات، بغرض تسهيل عملية تنقل البحارة بكل اريحية، سيما أن الإشكالية باتت تأرق بالهم.

وبحكم الظرفية الصعبة التي يعيشها البحارة، و التي تساهم  وفق ذات المصادر المهنية، في تفويت الكثير من الفرص على البحارة، حيث تعالت مطالب الفاعلين المحلين ، بتوفير وسائل النقل الكافية ، التي تتيح للبحارة المتواجدين المجاورة ، في الوصول للميناء بشكل دينامي ، خصوصا مع إقتراب حلول موسم صيد الاسبادون الذي يعرف حركية مهمة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا