منارة “رأس سبارطيل” تنافس على جائزة المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية

0
Jorgesys Html test

رشح  المغرب منارة “رأس سبارطيل” بطنجة، لنيل جائزة منارة التراث لعام 2022، في خطوة تروم تسليط الضوء على القيمة التاريخية والدور المهم الذي تلعبه هذه المنشآت في ضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكدت وزارة التجهيز والماء في بلاغ لها بالمناسبة، تقدمها بملف الترشيح لنيل جائزة منارة التراث، إلى المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، مبرزة في ذات السياق أن هذه المسابقة التي  تنظم سنويا منذ سنة 2019 من طرف المنظمة، تعتبر فرصة أمام الدول المشاركة لتسليط الضوء على القيمة التاريخية والدور المهم الذي تلعبه هذه المنشآت في ضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأوضح البلاغ أنه تم افتتاح المنارة بعد ترميمها، في وجه العموم، ابتداء من شهر يوليوز 2021، وذلك في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، مبرزة أنه يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزه في الحدائق الشاسعة أو الاستمتاع بإطلالة على نقطة التقاء المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط.

وتعد منارة “رأس سبارطيل” قيدومة منارات المملكة، بإعتبارها ظلت تعمل لأكثر من 150 عاما. إذ وبالنظر لموقعها الذي يطل على مضيق جبل طارق، الذي يعتبر من بين أهم الممرات الملاحية الاستراتيجية ويشكل نقطة التقاء البحر الأبيض المتوسط بالمحيط الأطلسي، إكتست المنارة إشعاعا دوليا كبيرا . فيما يمكن لعشاق المنارات زيارة أول متحف للمنارات المغربية، الذي يقدم شروحات تعليمية حول التاريخ البحري للمغرب ودور المنارات وتطورها التقني مع مرور الزمن. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا