عدوى التوقّف الإضطراري تصيب مراكب الصيد الساحلي بالصويرة

0
Jorgesys Html test

أعلن  مهنيو الصيد الساحلي بالصويرة في بلاغ موقع من طرف كل من جمعية أرباب مراكب الصيد بالجر وجمعية أرباب مراكب الصيد الصناعي، عن إلتحاق أسطول الصيد الساحلي بميناء المدينة، بركب المراكب المتوقفة إضطراريا بعدد من موانئ المملكة الشمالية والمتوسطية.

وحسب بلاغ صادر عن الجمعية، فقد قرر أرباب المراكب والمجهزون التوقف الاضطراري في الفترة الممتدة  من 17 الى 21 نونبر الجاري، وذلك  في أعقاب الاجتماع الاستثنائي لجمعية أرباب مراكب الصيد الساحلي المنعقد يوم السبت 12 نونبر 2022 بمقر جمعية أرباب مراكب الصيد الصناعي بالميناء.

 وففق ذات البلاغ فقد تم خلال اللقاء، “مناقشة الوضعية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري، جراء الارتفاع المهول لمادة الكازوال؛ الشيء الذي انعكس سلبا على مردودية الصيد، وأثر بشكل كبير على مدخول المراكب. بحيث أصبحت المصاريف تتجاوز بكثير المداخيل، مما اضطر معه الكثير منهم التوقف الإضطراري عن العمل، لعدم استطاعتهم تغطية هذه المصاريف، والاستمرار في العمل، وكذا الحفاظ على مناصب الشغل”.

وأشار البلاغ أن “رحلة الصيد الواحدة، تتراوح تكاليفها بين 16000 و 20000 درهم يوميا، الشيء الذي أثقل كاهل ارباب المراكب والمجهزين وأصبحوا غير قادرين على مزاولة نشاطهم بشكل اعتيادي”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا