عملية مرحبا 2023 .. عبور 2,84 مليون مسافر و642 ألف سيارة عبر الموانئ المغربية

0
Jorgesys Html test

عرفت عملية “مرحبا 2023” عبور 2,84 مليون مسافر و642 ألف سيارة في الاتجاهين عبر الموانئ المغربية  في الفترة الممتدة  من 5 يونيو -15 شتنبر المنصرم. وذلك حسب ما أكده وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل،أمس الأربعاء بالرباط، 

_

وأوضح الوزير عبد الجليل، في كلمة خلال اجتماع خصص لتقييم حصيلة عملية النقل البحري الذي تقوم به الوزارة من أجل المساهمة في إنجاح “عملية مرحبا”  بحضور ممثلي شركات النقل البحري المغربية والأجنبية والسلطات المينائية المغربية،  (أوضح) أنه تم تسجيل زيادة قدرها 23 بالمائة بالنسبة للركاب و20 بالمائة بالنسبة للسيارات مقارنة مع عملية “مرحبا 2022”.

وسجل الوزير أن وزارة النقل واللوجستيك عملت على تعبئة 32 سفينة تابعة لـ 9 شركات على مجمل الخطوط البحرية التي تربط الموانئ المغربية بنظيراتها في إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وذلك لتأمين 538 رحلة أسبوعية، بسعة قصوى قدرها 500 ألف مسافر و136 ألف سيارة كل أسبوع.

ولفت إلى أن المملكة راكمت تجربة غنية في مجال تنظيم عملية مرحبا منذ أن أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، سنة 2001، بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لثورة الملك والشعب، وذلك في إطار سياسة ملكية مندمجة ومتناسقة، همت تعبئة كل القطاعات المعنية بقضايا مغاربة العالم، وشملت مختلف المستويات الدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا