فؤاد بنعلالي يبشّر مهني الصيد التقليدي بدائرته البحرة بإنفراج أزمة محركات الملاحة البحرية

0
Jorgesys Html test

كشف فؤاد بنعلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى أن الصفقة المتعلقة باقتناء محركات الملاحة البحرية لفائدة أسطول الصيد التقليدي بمجموعة من نقط التفريغ بالدائرة البحرية قد تمت بنجاح.

وأوضح رئيس الغرفة في كلمته الإفتتاحية ضمن اشغال الدورة العادية المنعقدة بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير “أن  المهنيين سيستفيدون  بشكل مجاني مئة بالمئة من محركات ذات جودة عالية تستجيب لمعايير السلامة”. مبرزا في ذات السياق “أن الإجراءات الإدارية لازالت متواصلة لإستكمال المساطر الإدارية والقانونية للصفقة”.

وتأتي هذه العملية وفق بنعلالي،  “كتتويج لمجهودات المكتب و الطاقم الإداري للغرفة و الوزارة الوصية و المكتب الوطني للصيد”، هؤلاء  الذين حرصوا  حسب تعبيره ، “أشد الحرص على إنجاز هذه الصفقة في شفافية تامة مع التشديد على جودة المحركات و تكوين المستفيدين و خدمة ما بعد البيع”.

و عملت الغرفة يبرز “رئيسها” “على تفعيل دور لجنة تتبع تدبير المشروع، برئاسة مندوب الصيد البحري بأكادير ” وهي اللجنة التي حرصت على تدقيق وتحيين لوائح المستفيدين بما يضمن الشفافية و الإستفادة المجانية للمستحقين الفعليين. وفق كلمة ذات المصدر المسؤول.

وأشار رئيس الغرفة أن سنة 2024 ستعرف “إطلاق صفقات جديدة في مجال دعم مشاريع تربية الأحياء المائية وكذا سترات النجاة من الجيل الجديد كما سيترافع المكتب على تعزيز الموارد المالية للغرفة لتمكينها من الإنخراط في مشاريع جديدة تعود بالنفع على القطاع”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا