فيصل بازك كفاءة شابة على رأس مصلحة التفتيش ومراقبة سفن الصيد بمديرية المراقبة

1
Jorgesys Html test

توصل أمس الإثنين 08 يناير 2024 الإطار الشاب فيصل بازك،  بقرار تعينه رئيسا لمصلحة التفتيش ومراقبة سفن الصيد بمديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري بالرباط. 

ويأتي هذه الترقية في أعقاب تفوق فيصل بازك في المبارة التي تم إقرارها بتاريخ 20 نونبر 2023 ، لشغل الفراغ الحاصل في إدارة هذه المصلحة، التي تكتسي طابعا إسترتيجيا على مستوى مديرية المراقبة، حيث يأتي هذا التعيين في سياق جهود الوزارة لدعم الكفاءات الإدارية وتأهيلها لتولي مسؤوليات مهمة في قطاع الصيد البحري.

ويعد المدير الجديد من الكفاءات الشابة المتمرسة في قطاع المراقبة، وهو الذي وضع لمسة قوية على مستوى مندوبية الصيد البحري بأكادير بإعتباره إطار مكلف لمراقبة أنشطة الصيد البحري. إذ  يؤكد كثيرون أن الفترة التي قضاها الإطار الشاب بميناء مدينة الإنبعاث، أظهر خلالها الكثير من الكاريزما والكفاءة على مستوى تنفيذ المهام وتدبيرها، كما تؤكد ذلك العمليات المنجزة بالميدان. وهي مؤشرات أكدت  للعيان أن تواجد الشاب بأكادير مجرد محطة نحو المستقبل ، لاسيما وأن بازك، كان له الفضل رفقة فريق العمل في رسم معالم جديدة لإسترتيجية المراقبة المرتبطة بنشاط الصيد على مستوى الميناء ، والتي كان من ثمارها القطع مع مجموعة من الممارسات على مستوى التصريح بالمصطادات والتهريب وفق إفادات مهنية متطابقة ، فأصبحت المفرغات تتدفق بسلاسة على مستوى سوق السمك للبيع الأول وكذا مركز الفرز.

و تنتظر المدير مهمات كبيرة في المنصب الجديد، إنسجاما مع التوجهات الكبرى لقطاع الصيد في تدبير ملف المراقبة ، المقبل على الكثير من الإصلاحات في السنة الجارية ، حيث يعول على الإسم الجديد في دخ ديماء جديدة بشعبة المراقبة والتفتيش، لا سيما و انه يتوفر على الكفاءة والجدية في العمل التي بصم عليها  في مساره المهني و الدراسي. حيث سيناط لهذا الإطار المتميز بأخلاقه وعمله و تكوينه الاكاديمي،  مهمة تولي قيادة الفرقة الوطنية لمراقبة أنشطة الصيد البحري، لتنفيد عمليات المراقبة والتفتيش لسفن الصيد البحري بجميع موانئ المملكة ، إضافة إلى مراقبة السفن الأجنبية التي تدخل في إطار الإتفاقيات الدولية و المعاهدات في مجال الصيد البحري.

ويتابع فيصل بازك دراسته في سلك الدكتوراه شعبة البيولوجية البحرية، بعد أن كان قد حصل على دبلوم الدراسات المعمقة الماستر في شعبة البيئة البحرية وتدبير الموارد البحرية، حول موضوع ” الدراسة المبدئية للصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به على مخزون أسماك الميرلة “ Merlu ”  بنفوذ المنطقة البحرية الأطلسية الوسطى. كما أن بازك يعتبر من الخريجين النجباء للمعهد العالي للصيد البحري ، وهو حائز على ديبلوم قبطان أعالي البحار و”بروفي” قبطان باعالي البحار، و ديبلوم الملاحظ العلمي لمراقبة التونيات الممنوح من طرف المنظمة العالمية للحفاظ على التونيات )ICCAT).

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. اهنء الادارة المغربية على هدا التنصيب للكفاءة التي يتمتع بها الاستاد فيصل بازك لنزاهته ودكاءه ونعم التربية رجل نزيه وشريف اعرفه اعز المعرفة اهنأه على هدا النجاح مع التأكيد ان الإدارة ستستفيد من قدراته الرجل المناسب بالمكان المناسب مزيدا من النجاح والتالق اخي فيصل

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا