فينيب لمنخرطيها : النقل التجاري للسلع والحاويات عبر البحر متواصل

0
Jorgesys Html test

أبلغت الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك FENIP كافة منخرطيها، أن قرار وزارة التجهيز واللوجيستيك، والماء بتاريخ 12 مارس 2020، الذي يقضي بتوقيف جميع الخطوط البحرية للمسافرين في مختلف الموانئ المغربية، يستتني الخطوط البحرية لنقل السلع (شاحنات التبريد، والحاويات) التي تواصل نشاطها ولا يشملهم القرار المعني.

وقررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء تعليق الحركة الملاحية لسفن المسافرين وسفن النزهة السياحية الوافدين على الموانئ المغربية. وذلك في إطار تشديد تدابير اليقظة، التي اعتمدتها الحكومة المغربية في مواجهة وباء كورونا Covid19 و الحد من انتشاره، 

و لا تنطبق ذات الاجراءات بالنسبة للسفن التجارية التي تنقل شاحنات النقل مع السائقين، و عليه تم توجيه اعلان الى مختلف شركات النقل البحري للمسافرين، من اجل اتخاد جميع التدابير اللازمة و اخبار زبنائهم من المسافرين لتجنيب تنقلهم الى موانئ الانطلاقة عبر الرسائل النصية، والمكالمات الهاتفية، وأيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ووضعت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في سياق متصل ، برنامج عملي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، من خلال إصدار قرارات على جميع السفن التجارية،  وسفن الصيد الأجنبية الحاملة لعلم الدول الأخرى غير المغرب، بضرورة انتظارها على مشارف الموانئ المغربية، وانتظار إجراءات تقييم المخاطر من طرف ضابط السلامة الصحية للحدود.

ويستمر التوقف الإجباري لكل مركب أجنبي بلغ مشارف الموانئ المغربية، لمدة تصل الى 14 يوما، قبل السماح له بولوج الموانئ المغربية. كما يجب على ضباط الإرشاد البحري أن يكونوا مجهزين ببدلة، ونظارات، وكمامة masque FFP2 ، وقفازات، ومزودين بمادة معقمة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا