قبطانية الميناء تحول ذون غرق مركب للصيد في حوض ميناء الداخلة

0
Jorgesys Html test

تعرض مركب للصيد البحري الساحلي صنف الصيد بالخيط أول أمس السبت23 شتنبر 2017 لحادث تسرب مياه غزيرة بانسيابية لإلى داخل المركب الراسي بأحد أرصفة ميناء الداخلة .

 وتلقت مصالح قبطانية ميناء الداخلة طلب تدخل من مركب الصيد ” الأخوين “، معلنا تسرب المياه إلى مركب الصيد الساحلي المصنوع من الخشب ” تساوت” والمسجل تحت رقم 6-616، الراسي ميناء المدينة. إذ  هرعت إلى مكان الحادث مصالح القبطانية ، كما قامت بمعاينة دقيقة للحالة الراهنة للمركب، مستعجلة قدوم رجال الوقاية المدنية.

 وتم تحديد مكان تسرب المياه على مستوى قاعة المحرك، و الجيب المخصص للأسماك ، حيث تمت الاستعانة بمضخة أحد مراكب الصيد الساحلي، فضلا عن مضخة الوقاية المدنية التي توقفت عن العمل بعد حين ، لتستمر عملية الشفط إلى ساعات متأخرة من الليل، بحضور قبطان الميناء والسلطات المحلية من قائد المقاطعة التاسعة، و الشرطة المينائية ، تمكنت على إترها المصالح المتدخلة من شفط المياه التي تسربت إلى جوف المركب، والحيلولة ذون غرقه ، مع عدم تسجيل أي خسائر مادية.

وأفادت مصادر مهنية ، أن مركب الصيد الساحلي صنف الصيد بالخيط المسمى” تساوت”، هو متوقف عن نشاط الصيد منذ مدة طويلة ، كما أنه لا يتوفر على حارس أو من يهتم لسلامته داخل الميناء ، سيما في ظل الأحوال الجوية التي تطرأ بين الفينة و الأخرى من رياح قوية ، و( الرصة ) ، و علو الموج بسواحل مدينة الداخلة، ما ساهم في تدهور حالة المركب بشكل سيئ ، إلى درجة انقضاء سند أمنه.

وعرف الحادث مساهمة جمعية أرباب مراكب الصيد الساحلي بالميناء المذكور ، في عملية إنقاذ المركب، كما قامت بمعية قبطانية الميناء بتعيين حارس على المركب، و التبليغ بمستجدات حالته ووضعيته إلى السلطات المعنية.

البحرنيوز: ع.إ

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا