كلميم .. توقيف 18 مرشحا للهجرة السرية بعد العثور على جثتين بالشاطئ الأبيض

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية من الأرشيف

 تم العتور يوم الأحد 2 فبراير 2020 بالشاطئ الأبيض إقليم كلميم، على جثتي امرأتين تنحدران من إفريقيا جنوب الصحراء، يرجح أن تكونا لقيتا حتفهما في محاولة للهجرة السرية، فيما أوقفت عناصر اللواء نفسه في نفس اليوم 18 مرشحا آخر من إفريقيا جنوب الصحراء .

وتم إنتشال جثتي الهالكتين وفق مصادر عليمة،  بمنطقة الدخينة القريبة من جماعة الشاطئ الأبيض. حيث تم نقلهما  إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي لكلميم. فيما تم توقيف المرشحين المذكورين للهجرة السرية، والمنحذرين من إفريقيا جنوب الصحراء بمنطقة أكجكال بذات الإقليم ، وذلك في إطار حملة تمشيطية منسقة  نفذتها عناصر اللواء الثامن المحمول التابع للحامية العسكرية لكلميم والدرك الملكي والسلطات المحلية .

وأسفرت ذات  العملية  عن حجز حجز مجموعة من المعدات كانت ستستعمل في تنفيذة رحلة غير مشروعة بواحل المنطقة ،  تهم قارب مطاطي بدون محرك وقنينات من البنزين. حيث تدخل العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية، لمكافحة ظاهرة الهجرة الغير شرعية على الصعيد الوطني.

ومكنت  المجهودات المبذلوة من طرف السلطات المغربية في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية سنة 2019،  من إحباط 73 ألف و973 محاولة، وتفكيك 208 شبكة للتهريب وفق ما أكده مصدر من وزارة الداخلية. فيما تم  إنقاذ 19 ألف و554 مهاجرا سريا في عرض البحر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا