“كوماندوز” عسكري يتدخل لإجلاء مهاجرين واجهو خطر الغرق بسواحل بوجدور

0
Jorgesys Html test

أفادت مصادر عليمة من مدينة بوجدور، أن فرقة خاصة (كوماندوز)، تدخلت أمس السبت 25 فبراير 2023، على بعد أميال من ميناء إقليم بوجدور قصد إجلاء مهاجرين سريين ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأشارت المعطيات الأولية التي إستقتها جريدة “البحرنيوز”، أن عدد المرشحين الموقوفين بلغ 52 شخصا، بينهم 6 نساء، كانوا في وضعية غرق محقق على متن القارب الذي يقلهم صوب جزر الكناري الإسبانية، قبل أن يتم إنقاذهم من قبل طاقم سفينة تجارية.

حيث جاء تدخل السلطات المينائية والعسكرية (كوماندوز)، بناء على نداء إستغاثة من قبطان سفينة (ناقلة بترول)، تحمل علم دولة Panama قادمة من دكار بإتجاه دولة الهند، وإشعارهم بوجود صعوبات كبيرة، في إجلاء المهاجرين الغير شرعيين و تسليمهم إلى طاقم خافرة الإنقاذ المنار التابعة لمندوبية الصيد البحري، حيث رفضهم مغادرة السفينة، التي رست بهم على مقربة أميال من الميناء.

وفور علمها بالواقعة انتقلت على وجه السرعة العناصر العسكرية ، على متن خافرة الإنقاذ، و تمكنت من إجلاء المهاجرين، ومباشرة التحقيقات معهم من قبل عناصر الدرك البحري، تحت إشراف النيابة العامة المختصة. فيما تم وضع الموقوفين بمركز الإيواء ببوجدور في إنتظار إستكمال إجراءات ترحيلهم نحو بلدانهم الأصلية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا