لجنة خاصة لإتلاف الأطنان من الأسماك الفاسدة المفرغة من سفينة صيد في الأعالي

0
Jorgesys Html test

أشرفت أمس الاثنين 5 يناير 2018 لجنة مختلطة تضم عددا من الإدارت المتدخلة بميناء أكادير، على عملية تفريغ أحد مراكب الصيد بأعالي البحار لمصطاداته السمكية، والتي وصفتها مصادر مطلعة بالغير صالحة للاستهلاك .

وانخرطت شركة خاصة في تفريغ المصطادات السمكية، من مركب الصيد بأعالي البحار المسمى”faro، بعد أن تم تكليفها من طرف مجهزي المركب بميناء اكادير ،  الذي كان قد تعرض في وقت سابق إلى حادث اصطدام مع سفينة تجارية، كانت بصدد مغادرة ميناء المدينة.  حيث تسبب الحادث في خسائر مادية جسيمة للمركب، حتى كاد أن يغرقه بباء الميناء لولا يقظة الربان، و تكاثف مجهودات قبطانية الميناء و الوقاية المدنية و طاقم المركب. هؤلاء الدين حالوا دون غرق سفينة الصيد داخل الحوض المينائي .

و لجأت الشركة المالكة لسفينة الصيد المذكورة ، إلى توجيه طلب إلى السلطات المينائية، من أجل تدمير شحنة الأسماك، التي تعرضت إلى الإتلاف. وذلك  جراء تسرب المياه إلى جيوب المركب ( لعنابر ) بعد الحادث ، و غمرها للمصطادات السمكية الموجودة داخل القطعة البحرية. وهو المطلب الذي شكل موضوع لقاء احتضنته مندوبية الصيد البحري بحضور السلطات المتدخلة .

 و يدخل حرص اللجنة المشكلة من مندوبية الصيد البحري ، و مكتب السلامة الصحية الأونسا و ممثل البلدية ، و الدرك البحري و البيئي و الشرطة المينائية ، و الوكالة الوطنية للموانئ، على متابعة العملية، في إطار سهر المصالح المختصة ، على ضرورة شحن الكميات السمكية المعنية التي قدرتها المصادر في حوالي 80 طنا، و توجيهها إلى المطرح البلدي لإتلافها حرقا. وهي العملية التي يرام منها تفادي ترويج المصطادات  وتسويقها إلى المواطنين. حيث من المنتظر أن يتم تدمير الأسماك الغير صالحة للاستهلاك ، غدا الأربعاء تحت مراقبة مختلف السلطات المينائية  بالمطرح البلدي للمدينة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا