لقاء بالمهدية يعطي الضوء الأخضر لبحارة المدينة لصيد أبوسيف بمصايد العرائش وأصيلا

0
Jorgesys Html test
قوارب الصيد التقليدي بميناء العرائش

خلص لقاء  احتضنته مندوبية الصيد البحري بالمهدية بحضور مهنيي الصيد التقليدي أمس الأربعاء 12 ابريل 2017 إلى  توزيع ما يقارب 52 قاربا  للصيد التقليدي تنتمي للميناء على كل من  ميناء أصيلة و العرائش، وذلك تزامنا  مع قرب موسم صيد سمك أبوسيف بالواجهة المتوسطية.

جاء دلك حسب مصادر مطلعة، كتتويج لسلسلة من اللقاءات و الاجتماعات المتتالية على مدار أزيد من شهر من الزمن،   جمعت التمثيليات المهنية بالجهات المسؤولة بكل من العرائش و المهدية، فضلا عن اللقاءات البيمهنية، التي احتضنتها  كل من أصيلا والعرائش بغرض تقريب الرؤى بين المهنيين وتحضير المناخ  المساعد  لضمان تعايش المهنيين فيما بينهم بمصيدة أبوسيف.

ورحب مهنيو المهدية في اتصال هاتفي بالبحرنيوز بالإجراء الجديد، مؤكدين أن اللقاءات التواصلية و التشاورية أسفرت في الأخير ،  عن توزيع عادل لقوارب الصيد التقليدي بالمنطقة، حيث تم  توزيع قوارب الصيد التقليدي المعنية، على مينائي أصيلا و العرائش بمعدل 26 قاربا لكل ميناء.

و أضافت المصادر أن مندوبية الصيد البحري بالمهدية، اعتمدت في إجرائها الجديد  على التسجيلات التي باشرها المهنيون، بخصوص القوارب الراغبة  في مواصلتها لنشاط الصيد بمصايد أبو سيف بالجهة المتوسطية.

يذكر أن  بداية الشروع في صيد سمك ابوسيف ستبدأ في 15 ابريل2017،  وفق نظام الحصص، حيث خطت المصالح المختصة مجموعة من التدابير الإجرائية والتنظيمية الهادفة إلى  الحفاظ على  الثروة السمكية لهدا النوع من الأسماك. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا