مداخلة تسلط الضوء على جهود جهة سوس ماسة في تعزيز دينامية الصيد البحري وتربية الأحياء المائية

0
Jorgesys Html test

أكد رئيس جهة سوس ماسة كريم أشنكلي خلال كلمته، التي ألقاها نيابة عنه رشيد بوخنفر، في افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمنتدى تربية الأحياء البحرية تحت شعار “تربية الأحياء المائية في المغرب: رافعة لتنمية التجمعات الساحلية”، على الأهمية الاستراتيجية لقطاع تربية الأحياء البحرية بجهة سوس ماسة.

وذكّر رئيس الجهة  بمنجزات هذه الاخيرة في هذا المجال، مؤكدا الحرص على مواصلة المجهودات لتنمية القطاع وإعطائه دينامية تعزز من إشعاعه، بالنظر  لما يتيحه من فرص ، يمكن إستثمارها في  الإقتصاد المحلي. لاسيما وان الجهة تتميز يتاريخ في قطاع الصيد ، وتملك إمتدادت ساحلية مهمة، قابلة لإحتضان مشاريع مهمة في تربية الأحياء المائية ، دون إغفال القيمة المضافة التي يمكن أن تقدمها صناعة السفن .

وأكد كريم أشنكلي ، إستعداد جهة سوس ماسة لدعم  الصيد البحرية عامة وتربية الأحياء المائية بشكل خاص. وذلك عبر مواكبة المهنيين، ورصد تحفيزات لحاملي المشاريع ، وخلق أقطاب لتثمين المنتوجات، في أفق جعل هذا القطاع قاطرة حقيقية لجدب الإستثمارات،  وخلق مناصب الشغل بالجهة. مع  العمل على إدماج المشاريع ضمن العرض السياحي الساحلي الجهوي. 

وستعمل الجهة وفق ما جاء في نص المداخلة،  على إدراج قطاع الصيد وتربية الأحياء المائية، ضمن المحاور ذات الأولوية ببرنامج التنمية الجهوية للفترة الإنتدابية 2022 _2027، حيث تراهن الجهة على تقوية سلسلة القيمة في قطاع الصيد وتربية الأحياء المائية ، إضافة إلى ضرورة تعزيز القطب اللوجيستكي عبر إحداث ميناء تجاري يرقى إلى مستوى دور ومكانة جهة سوس ماسة في الاقتصاد الأزرق.

وإليكم نص المداخلة كما ألقاها رشيد بوخنفر النائب الثالث لرئيس جهة سوس ماسة: 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا