مديرية الأرصاد تحذر من رياح قوية وأمواج عاتية بالسواحل الأطلسية غدا الأربعاء

0
Jorgesys Html test

حذرت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في نشرة خاصة، مهني الصيد من إستياء حالة البحر بشكل خطير يوم غد الأربعاء 28 فبراير 2018، مؤكدة أن  السواحل الأطلسية المتواجدة شمال بوجدور ستعرف هبوب رياح جنوبية غربية قوية ستتراوح سرعتها بين 8 و9 بوفور،  فيما ستترواح سرعة الرفال  “les rafales” بين 10 و11 بوفور.

وأعلنت  المديرية أن إرتفاع مستوى الأمواج،  سيتراوح ما بين أربعة  وستة أمتار بالشريط الأطلسي، فيما سيرتفع هذا العلو ليتأرجح بين 5 و7 أمتار في الليل،  مؤكدة في ذات السياق أن مدة الموجة ستكون بين 12 و15 ثانية.

وسجلت وثيقة مديرية الأرصاد ، أن فترة المد البحري ليومي الأربعا والخميس المقبلين بالساحل الأطلسي، ستكون بين الساعة الواحدة والساعة الثانية( زوالا وليلا )، بعلو سيتأرجح بين 3.0  و3.8 أمتار.

وتفرض الظرفية اتخاذ  تدابير احترازية كإضافة حبال ربط البواخر حسب الطقس السائد ، و إضافة حراس ، و تهيئ أطقم الديمومة في المراكب لاتخاذ كامل الحيطة و الحذر،  و توفير المضخات و معدات الاتقاد ، و الاستعداد لتلقي تعليمات إدارة الميناء و المصالح المتدخلة  لمسايرة أحوال الطقس لتفادي أي خسائر يشرية او مادية.

وفي موضوع متصل أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أنه يرتقب تسجيل هبوب رياح قوية وأمطار رعدية ، يومي الأربعاء والخميس، بالعديد من أقاليم المملكة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا