مرسى ماروك تحقق رقم معاملات يتجاوز 1.2 مليار ذرهم خلال النصف الأول من سنة 2016

0
Jorgesys Html test

مرسى ماروكتمكنت شركة مرسى ماروك مع نهاية النصف الأول لسنة 2016 من تحقيق زيادة في رقم معاملاتها وصلت إلى حدود %23 . كما أنها حققت زيادة بنسبة %28 من صافي مداخيلها. و قد أعلنت الشركة عن استعدادها لإطلاق مشروعي محطة الحاويات بميناء أكادير و محطة الحاويات  TC3 بميناء الدار البيضاء في أكتوبر المقبل.

و حسب ما ذكره موقع ”  LE360″ فإن الشركة قد أعلنت أن مبيعاتها في النصف الأول من سنة 2016 ارتفعت من نسبة %23 لتصل إلى 1.27 مليار درهم. و يعزى السبب وراء هذا الارتفاع حسب إدارة الشركة إلى التغيير الذي نهجته، خاصة فيما يتعلق بمعاهدة المنتجات المتنوعة و حركة الحاويات فضلا عن المنتجات المكررة التي تعرف بعائداتها المرتفعة.

و أضاف المصدر أن حركة الحاويات بمرسى ماروك قد عرفت ارتفاعا هاما خاصة فيما يتعلق بحركة نقل البضائع العامة التي وصلت إلى 18.5 مليون طن نهاية شهر يونيو، و التي تم من خلالها تدارك النقص الذي عرفته عملية نقل المنتجات السائلة. بالإضافة إلى عملية نقل الحبوب التي وصلت إلى ما يزيد عن 1.5 مليون طن، الأمر الذي يمثل زيادة تقدر بنسبة %62 مع نهاية النصف الأول من سنة 2016.

هذا و حقق مشغل المحطات البحرية في نهاية النصف الأول من السنة أرباحا صافية تقدر ب 286 مليون درهم، ليشكل بذلك ارتفاعا بنسبة %28 في السنة.

و من المنتظر أن تشرع مرسى ماروك بإعطاء الانطلاقة لمشروع إحداث محطة حاويات بميناء أكادير، و الذي تسلمته مع بداية الشهر الجاري، في حين يُنتظر أن تبدأ نشاطها المتعلق بالمحطة الثالثة لميناء الدار البيضاء مع بداية شهر أكتوبر المقبل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا