مركب صيد بالجر يواجه عقوبات بعد تورطه في محاولة تهريب 900 كلغ من الأسماك بميناء العيون

0
Jorgesys Html test

تمكنت مصالح المكتب الوطني للصيد بميناء المرسى بالعيون، صباح اليوم الأربعاء 8 دجنبر 2021، من حجز شاحنة محملة بكميات مهمة من الأسماك ذات الجودة العالية، والقيمة المالية الكبيرة، كانت بصدد تصريفها في السوق السوداء من طرف أحد مراكب الصيد بالجر الذي يواجه عقوبات كبيرة في إطار الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به.

وحسب مصادر مأذونة لـجريدة ”البحر نيوز”، فإن مصالح المكتب الوطني للصيد، تمكنت أثناء عملية فرز المفرغات السمكية لأحد مراكب الصيد بالجر، من ضبط صناديق غير مصرح بها قدرت المصادر حمولتها في  900 كلغ من الأسماك المختلفة الأنواع ذات القيمة العالية، من قبيل  الصول، السامبيا، الروجي، الكلمار، الكوربينا، الميمة …، ليتم إخبار مصالح مندوبية الصيد البحري بحكم الاختصاص في مثل هاته الحالات، وفي إطار المهام الموكولة إليها لمراقبة أنشطة الصيد البحري.

وأعادت ذات المصالح الشاحنة إلى سوق السمك بالجملة بالميناء، حيث تم اتخاذ التدابير والإجراءات والمساطر القانونية في مثل الحالة، بنزع الكمية الزائدة عن ما هو مصرح به، في انتظار إخضاعها لعمليات البيع بالدلالة وفق ماهو متعارف يترخيص من مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية. وذلك  بحضور مختلف السلطات المينائية التي عاينت المحجوزات، في إنتظار تفعيل الإجراءات المسطرية المتبعة في مثل هذه الحالات ورفعها إلى مصالح مديرية الصيد.

وخلفت النازلة ردود أفعال قوية، حيث طالب الرأي العام المهني بميناء العيون، من السلطات المختصة عدم التسامح مع هكذا سلوكيات، و التي تضرب في العمق المنافسة الشريفة ، كما تضر بمصالح الإقتصاد البحري المحلي ، دون إغفال خدشها للصورة المهنية بالمنطقة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا