مسؤول : أشغال الشطر الأول من مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي تقترب من 60 في المائة

0
Jorgesys Html test

40937_prvقال رئيس الإدارة الجماعية لوكالة مارشيكا- ميد ،سعيد زارو ، إن معدل التقدم في الشطر الأول من مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي ” مرض”، يقترب من 60 في المائة.

وأشار السيد سعيد زارو إلى إطلاق الشطر الثاني من هذا المشروع في غضون ثلاثة أشهر٬ وإلى أن الجانب الإيفواري سيحدد موعدا على المدى القصير لتسليم وسائل تهيئة محيط الخليج .

وكان  الملك محمد السادس، قد ترأس بأبيدجان، رفقة  رئيس جمهورية الكوت ديفوار السيد الحسن واتارا  ، حفل تقديم مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 7ر1 مليار درهم (100 مليار فرنك إفريقي).

ويهم المشروع الذي أنجز بتعليمات ملكية سامية كان قد أصدرها   في فبراير 2014، من أجل وضع خبرة المؤسسة العمومية “مارشيكا ميد” رهن تصرف الحكومة الإيفوارية، من أجل إنجاز مختلف الدراسات الإيكولوجية لبحيرة أيربيي وخليج كوكودي، يهم   إنجاز سد ومنشآت هيدروليكية وبحرية، وإنشاء البنيات التحتية الطرقية، ومنشآت الولوج وقناة، فضلا عن إنجاز مارينا وحديقة حضرية ومسالك مجهزة للتجول.

كما يروم المشروع ، أيضا، تطوير برنامج طموح للإنجاز التجهيزات الرياضية، والثقافية، والترفيهية والتجارية لفائدة ساكنة مدينة أبيدجان، حيت يجسد فرصة تاريخية تمكن الكفاءات الإيفوارية والمغربية بمختلف اختصاصاتها، من العمل يدا في يد لخدمة هدف واحد، وهو ما سيمكن من تعزيز هذا التناسق سواء على المستوى الإقليمي أو القاري.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا