مصالح الإنقاذ تحول دون غرق مركب للصيد بالجر قبالة مياه أكادير

0
Jorgesys Html test

تدخلت أمس الجمعة 19 أبريل2019  في الساعات الصباحية خافرة إنقاد الأرواح البشرية الفتح من أجل مواكبة أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر، على مستوى أكلو في مسافة تبعد بحوالي 40 ميل بحري من ميناء أكادير.

و بحسب مصادر  عليمة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، فإن مركب الصيد الساحلي “الوفاق”،  الذي كان عائدا من ميناء المرسى بالعيون، كان يعاني من تسرب للمياه إلى قاعة المحرك بشكل انسيابي، مما شكل خطرا أكيدا على حياة طاقم المركب الذي كان في وضعية أٌقرب إلى الغرق.

 وفور توصلها بنداء الإغاثة، أوفدت مصلحة إنقاذ الأرواح البشرية بمندوبية الصيد البحري بأكادير خافرة الفتح على عجل،  حيث وصلت في تمام الساعة  7h30  صباحا إلى نقطة النداء، لتقوم في مرحلة أولى بقطر المركب الذي كان ينجرف تحت رحمة التيارات البحرية و الرياح القوية نحو الشاطئ،  في ظروف جوية قاسية بلغت فيها أمواج البحر إلى 3.5 أمتار، في حين تجاوزت سرعة الرياح 70كلم في الساعة.

ومن جانبها نسقت مندوبية الصيد البحري مع المجهز ،الذي كان يتابع عملية الإنقاذ عن كثب، ليقوم بإيفاذ مركب آخر لقطر الوفاق إلى ميناء أكادير في تمام الساعة 14h20 .

وواكبت خافرة الفتح المركبين طيلة المسافة، إلى حين وصول الجميع إلى رصيف ميناء المدينة، في تمام الساعة 23h45  مساءا،  دون أن يسجل أي شيء يذكر من ناحية سلامة الأطقم، أو سلامة المركبين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا