مصيدة الصويرة تبتسم لمراكب السردين وتنعش مفرغات الميناء من هذا النوع من الأسماك السطحية الصغيرة

0
Jorgesys Html test

أفرغت مراكب الصيد البحري الساحلي صنف السردين التي تنشط بسواحل مدينة الصويرة اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022، كميات مهمة من سمك السردين ، المستجيب للشروط القانونية والتجارية.

وعبّر مجموعة من البحارة في اتصال هاتفي بجريدة البحرنيوز، عن فرحتهم بعد ظفر  المراكب التي تنشط بمياه الصويرة، بكميات مهمة من السردين، قدرت حجمها المصادر بين 08 و 12 طنا لكل مركب. فيما أكدت أن القالب التجاري المتداول، قد تراوح بين 25 و 26 وحدة في الكيلوغرام. حيث تم تثمين الصندوق الواحد من هذا النوع من الأسماك السطحية الصغيرة،  في أزيد من 70 درهما للصندوق، خصوصا وأن غالبية هذه المصطادات ستجد طريقها لسوق الإستهلاك.

ومن المرتقب أن تشد مجموعة من مراكب السردين بآسفي  الرحال إلى ميناء الصويرة بإعتبارهما ميناءين يقعان في نفس المصيدة الشمالية، وذلك بناءا على تبادل الربابنة معلومات الصيد عن ظهور  ” رشم السردين” بهذه المنطقة ، الذي تم رصده مند يومين في أعالي سواحل الصويرة. وذلك أمام محدودية المصطادات بميناء آسفي. وهو ما سيساهم بشكل كبير في خلق حيوية كبيرة بميناء مدينة الرياح، وحركة اقتصادية وتجارية، ستنعكس على دينامية الميناء.

وتعوّل الطقم البحرية خصوصا البحارة على إستمرار سخاء المصيدة، وظهور أصناف أخرى خصوصا الأنشوبا في هذه الأسابيع، التي تسبق الشهر الفضيل. إذ ستنعش المداخيل المحققة جيوب البحارة وستسعفهم في تحقيق إلتزاماتهم الإجتماعية، كما ستخفف معاناة المراكب في تدبيرا حاجياتها لرحلات الصيد، في ظل الإرتفاعات التي تعرفها المحروقات ومجموعة من المواد الأساسية ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا