مطالب بالكشف عن الملابسات الحقيقية لتوقف برنامج “صباح الخير يا بحر” بعد هذا المستجد

0
Jorgesys Html test

إستنكرت الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي قرار توقيف بث برنامج “صباح الخير يا بحر” بإذاعة طنجة،  داعية  مدير الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، إلى تقديم توضيحات وتفسيرات حول توقيف أو تغييب هذا البرنامج الإعلامي الذي وصفته بالبرنامج “الهادف”.

وأعلنت الكونفدرالية في بلاغ تتوفر البحرنيوز على نسخة منه،  عن تضامنها المطلق مع الإعلامي بنيحى، مسجلة “أن البرنامج كان بمثابة منبر جاد يترافع عن القضايا العادلة لمهني قطاع الصيد البحري بصفة عامة، ومهني الصيد التقليدي بصفة خاصة، وبمهنية واحترافية عالية”.

وخلف بيان الكونفدرالية ، ردود أفعال في أوساط متتبعي الملف، سيما في ظل ما تم الترويج له من طرف رئيس محطة إذاعة طنجة السابق وفق ما أكدته مصادر مطلعة ، حول توصله برسالة احتجاجية ضد برنامج “صباح الخير يا بحر” من طرف أحد الأعضاء البارزين بالكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، والتي كانت سببا وراء توقيف البرنامج.

و تأتي  الوثيقة الجديدة لتخلط الأوراق بخصوص الأسباب الحقيقية وراء توقيف البرنامج،  ما يجعل  الشركة مطالبة بفتح تحقيق عاجل في ادعاءات المدير السابق لإذاعة طنجة، وما إذا كان فعلا توصل برسالة من الكونفيدرالية الوطنية للصيد البحري، بخصوص برنامج صباح الخير يا بحر، لمعده الزميل الصحفي عبد اللطيف بنيحيى. 

وعلاقة بالموضوع طالبت الكونفدرالية في بلاغها وسائل الإعلام البصرية والسمعية، بإفراد مساحات أكثر على مستوى يث برامج تهتم بواقع قطاع الصيد البحري الذي يعاني الهشاشة والإقصاء، رغم المجهودات المبدولة من طرف الدولة من أجل تأهيله والمساهمة في تطويره تشير الوثيقة.

وكان الإعلامي المخضرم عبد اللطيف بنيحيى قد بادر في وقت سابق إلى مراسلة المدير العام للإذاعة والتلفزة، يخبرهم بفسخ عقد الإنتاج الخارجي، الذي كان يربطه مع الشركة. حيث ربط بنيحيى في تدوينة فايسببوكية إختياره قائلا “أيادي قذرة خفية..امتدت إلى برنامج صباح الخير يابحر للأجهاز عليه .. اتخذت قراري..باي باي إذاعة طنجة.”

وسجلت  مصادر مقربة من الرجل في وقت سابق ، أن النقطة التي أفاضت الكأس بين بنيحيى وبين الإذاعة هو التوقيف المفاجئ وغير المبرر لبرنامج (صباح الخير يا بحر)، إذ وجد بنيحيى نفسه غير قادر على مواصلة العمل مع الشركة، ما دفعه إلى تقديم رسالة إلى الجهات المعنية يخبرهم بفسخ التعاقد معهم.

جدير بالذكر، أن الشاعر والإعلامي عبد اللطيف بنيحيي ولد سنة 1953 بطنجة، وعين مدرسا للغة العربية، كما مارس الإنتاج الإذاعي بإذاعة طنجة.  حيث يعتبر عبد اللطيف بن يحيى، أحد رواد إذاعة طنجة الجهوية، وله مسيرة حافلة بالعطاءات المهنية عبر أثير هذه المحطة الإذاعية العريقة، على مدى ثلاثة عقود.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا