مطالب تدعو إلى الكشف عن لائحة المراكب التي ستنشط بمصيدة السردين بالعيون

0
Jorgesys Html test

بدأت تتعالى أصوات عدد من الهيئات و التمثيليات المهنية المحسوبة على قطاع السردين بميناء المرسى بالعيون، مطالبة مصالح وزارة الصيد البحري بالإفراج عن لائحة أسماء المراكب التي ترغب في إستغلال مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة بالوحدة الفرعية الأطلسية الوسطى “ب”، برسم سنة 2022.

وكشفت مصادر مهنية متطابقة لــجريدة ”البحرنيوز”، أن حالة من الترقب الشديد تسود الوسط المهني لقطاع السردين، في إنتظار الإفراج الرسمي عن اللائحة، حيث كشفت المعطيات الأولية أن ما يفوق 200 مركبا لصيد السردين، هو العدد الذي تقدم بوضع طلبات الولوج إلى المصيدة المعينة، التي أعلنتها مصالح وزارة الصيد بتاريخ 24 دجنبر 2021، والتي تضم مينائي العيون و طرفاية، من دون معرفة المعايير التي ستعتمدها مديرية الصيد البحري لإنتقاء العدد المرغوب من المراكب.

وتسود حالة من الترقب بخصوص الكوطا السنوية التي ستعلنها الإدارة الوصية للقطاع، خصوصا بعد أن عمدت ذات الإدارة ، إلى مراجعة الكوطا المخصصة للمصيدة الأطلسية الجنوبية. وذلك في سياق تنزيل توصيات المعهد الوطني للبحث في الصيد ، الداعية إلى تخفيف مجهود الصيد بمراجعة الكوطا وتعزيز الزونينك واعتماد راحة بيولوجية ، بما يضمن استعادة الوضعية العادية للمخزون، التي أصبحت تعيش وضعا مقلقا في الآونة الآخيرة.

وسبق أن أفرجت وزارة الصيد البحري يوم الجمعة 28 يناير 2022 عن لائحة 75 مركبا للصيد الساحلي صنف السردين التي ستلج مصيد الأسماك السطحية الصغيرة بالمنطقة “س” بعد إنتهاء فترة الراحة البيولوجية التي تم تحديدها في شهر يناير الجاري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا