مطالب مهنية بتعزيز ظروف إشتغال خياطة وترقيع الشباك ببني إنصار

0
Jorgesys Html test

دعا عاملون في ميدان ترقيع الشباك بميناء بني إنصار غلى الإهتمام بهذه الحرفة، وتمكينها من الظروف المناسبة داخل الميناء، مع تعزيز ديناميتها بتمين محترفيها من تكوينات موازية تتيح لهم تطوير أدائهم المهني.

وتم ذلك خلال زيارة ميدانية قادت وفدا  يضم أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، إلى جانب أعضاء تعاونيات محلية وفاعلين محلين، بالإضافة إلى مندوبية الصيد البحري وممثل السلطة المحلية والوكالة الوطنية للموانئ،  قادتهم إلى الأماكن المخصصة لخياطة الشباك والوقوف ميدانيا على طريقة ترقيع الشباك وخياطتها.

وقد مكنت هذه الزيارة تقديم معطيات تقنية من طرف العاملين في مجال ترقيع وخياطة الشباك البحرية، في المقابل تم طرح مجموعة من الاسئلة من طرف المستفيدات من التكوين بمركز التأهيل البحري على العاملين في خياطة الشباك تتعلق بمجال خياطة الشباك البحرية.

 ومكنت هذه الزيارة الميدانية من الخروج بمجموعة من الاقتراحات والتوصيات، تخص التأكيد على التمرين الميداني لمدة ساعتين كل يوم أو يومين في الأسبوع. و البحت عن أحسن الطرق لإجراء تمارين تقنية ومهنية ميدانية لترقيع الشباك البحرية بالميناء. مع التنصيص على ضرورة عقد شراكة مع الجمعيات المهنية لتسهيل عملية الادماج في سوق الشغل بالميناء. ومنح شواهد للمستفيذات من التكوينات في المجال. ناهيك عن بناء وتشيد أماكن ملائمة ومريحة للعمل.

يذكر أنه وفي موضوع متصل إنعقد لقاء تواصلي بتاريخ 10 مارس بالناظور، جمع ممثلات عن التعاونيات النسوية بالناظور متخصصة في مجال البحر وذلك بحضور ممثل قطاع الصيد الساحلي بالغرفة الرايس سعيد، وممثلتان عن مؤسسة نساء افريقيا بالناظور وممثلة مركز التأهيل البحري بالناظور، خصص للإخبار بمشروع إتحاد تعاوني نسوي، من المزمع تأسيسه في الأسابيع القليلة القادمة، بإشراف من غرفة الصيد البحري المتوسطية ، حيث تم الترحيب بهذه الخطوة في إطار المواكبة وتشجيع الجسم التعاوني، على روح المبادرة والعمل من أجل النهوض بالتنمية الإجتماعية لهذه الفئة الهشة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا