معاهد الصيد تنفتح على تجربة جديدة في سياق التكامل البيداغوجي

0
Jorgesys Html test

شكل الإرتقاء برجال البحر، محور زيارة تبادل الخبرات بين متدربي معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعيون و نظيره بطانطان، شعبة ربان الصيد وشعبة الميكانيك “السنة الثانية“، للوقوف على المستجدات التي يعرفها التكوين البحري، من خلال تحديث المشروع البيداغوجي.

وتندرج هذه الزيارة العلمية، وفق السياسة الجديدة التي باتت تنهجها مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، الهادفة لتحسين وتجويد التكوين البحري وتحسين مناهجه بما يخدم مصلحة رجال ونساء القطاع، وتمكينهم من الوقوف على نظرتهم للعملية التكوينية بمختلف مؤسسات التكوين البحري، بحيث استفاد متدربوا معهد طانطان لمدة أسبوع من دروس وتكوين فعلي بمحاكي الملاحة و الصيد والمناورات بمعهد التكنولوجيا للصيد بالعيون، ناهيك عن استفادة نظرائهم من مؤسسة الصيد بالعيون من تكوينات على جهاز محاكاة الميكانيك بمعهد بطانطان.

وأشرف على تنشيط الزيارات التكوينية، أطر المؤسستين البحريتين، حيث عبر المشاركون عن أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات و الزيارات ببن المتدربين، ولا سيما في الظروف الحالية، لتمكينهم من تحيين معارفهم وتبادل الخبرة فيما بينهم، حيث الرهان اليوم على فتح مجموعة من الأوراش المرتبطة بمناهج التكوين البحري، والترقية الإجتماعية للبحارة والسلامة البحرية، وغيرها من المواضيع التي تم الخوض فيها.

وتراهن مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، في أولوياتها القصوى، على الإستراتيجية المعتمدة من طرف مديرها إدريس التازي، على اعتماد التكوين المستمر، التأطير والمواكبة. وذلك في أفق الرفع من القدرات المعرفية، وتنمية الكفايات، في سياق مقاربة شاملة تضع الإنسان في صلب كل الانشغالات، تماشيا مع التطورات الحاصلة، على الصعيدين، الوطني والدولي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا