معاهد تكنولوجيا الصيد البحري تفتح أبوابها أمام المتدربين الجدد

0
Jorgesys Html test

إلتحق العشرات من المتدربين الجدد صباح اليوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بمعاهد تكنولوجيا الصيد  ، لمتابعة تكوينهم ، في تخصص شعبتي الصيد والميكانيك   والذي سيمتد للموسمين دراسيين  .

وتم استقبال المتدربين من الجنسين من طرف إداري و مؤطري المؤسسات البحرية بربوع المملكة،  باعتبار اليوم هو الاول للدخول المدرسي لهذه الفئة، كما هو الشأن لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، الذي استقبل المتدربين الجدد من خلال تدبير مجموعة من الاجراءات الادارية تصب في التعريف بالمؤسسة و مرافقها التربوية والإدارية، ناهيك عن اعتماد الفحص الطبي كإجراء أخير قبل الولوج النهائي للمعهد.

و اكد التهامي المشتي المسؤول عن المركز الوطني للإرشاد البحري بمعهد تكنولوجيا الصيد بالعرائش، أن أول أيام  الدخول الدراسي البحري الجديد، يشكل مرحلة أساسية في تعارف الأطر الإدارية و المتدربين، حيث تم توزيع  القانون الداخلي للمؤسسة الذي يضم مجموعة من شروحات المفصلة على المتدربين كتعاقد ينظم علاقة المتدربين بالفضاء التربوي ومكوناته المختلفة .

وتعد هذه الخطوة حسب تعبير المشتي من أساسيات الدخول الدراسي الجديد،ودلك بغرض احترام كل القواعد التربوية والأخلاقية المشار إليها داخل القانون الداخلي للمؤسسة، التي يعتمد عليها المعهد في تدبيره اليومي و مسايرة مراحل التكوين. بشكل متكافئ و متساوي مع المتدربين الملزمين باتباع سلسلة من الخطوات لنجاح تكوينهم البحري.

من جانبه  اكد محمد كزنين مؤطر بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالحسيمة، أن الدخول الدراسي المخصص للطلبة الجدد قد مر  في أجواء جيدة، وذلك من خلال ولوج 50 طالبا لمقر سكناهم التابع للمعهد بالحسيمة صباح اليوم الاثنين،  في انتظار مراجعة لوائح الانتظار واستقبال الطلبة الجدد، بعد تأخر  10 متدربين عن الإلتحاق بالمؤسسة البحرية.

وأشار كزنين أن  معاهد و مراكز الصيد البحري  بربوع المملكة، تساهم كل سنة وبشكل مباشر في تعزيز المسار التكويني لفائدة المتدربين، عبر تمكينهم من آليات وتقنيات عملية لإنجاح مسيرتهم المهنية في قطاع الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا