معتقلو الحسيمة يستنفدون العقوبة الحبسية وسط تطلع لما ستحمله جلسات الإستئناف

0
Jorgesys Html test

تم الافراج أمس الجمعة 30 يونيو 2017 عن رشید الركراكي مندوب الصید البحري السابق للحسیمة بعد استنفاذه للعقوبة الحبسية التي كانت قد قضت بها الغرفة الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بالحسيمة، والمحددة في ثمانية أشهر على خلفية مقتل سماك الحسيمة محسن فكري.

ومن المنتظر أن يتم يومه السبت فاتح يوليوز 2017 الإفراج أيضا عن كل من رئیس مصلحة الصید بذات المندوبیة محمد شرف والدكتور احمراوي  بعد إستنفادهما بدورهما للعقوبة الحبسية التي قضت بها  الغرفة الجنائية الإبتدائية،  بمؤاخدتهم مجتمعين من أجل جنحة صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة طبقا للفصل 366 من القانون الجنائي، بعد إعادة التكييف، بدلا من جناية التزوير في محرر رسمي بإثبات صحة وقائع يعلم أنها غير صحيحة.

وكانت المحكمة قد أدانت المتهمين بالحبس النافذ بـ 8 أشهر حبسا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم وتحميل المتهمين المدانين الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، كما حكمت المحكمة أيضا بالتعويض لوالدي محسن فكري. وهو الحكم الذي من المنتظر ان تبت فيه إستئنافيا محكمة الإستئناف، بالحسيمة، التي كانت قد أرجأت في وقت سابق النظر في الملف ، إلى غاية 12 من يوليوز  الجاري ، لعدم توصل أحد المتهمين بالإستدعاء، وأيضا طلب عدد من المحامين لمهلة لإعداد الدفاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا