مندوبية الصيد البحري تستعد لإخضاع قوارب الصيد التقليدي لفحص تقني مصيري

0
Jorgesys Html test

حددت مندوبية الصيد البحري بأكادير الجدولة الزمنية، لإجراء عملية الفحص التقني لقوارب الصيد التقليدي بمختلف نقط التفريغ التابعة لنفوذ المندوبية برسم سنة 2018  خلال شهر يناير القادم.

وحسب بلاغ للمندوبية، فإن الإنطلاقة ستكون بكل من تيفنيت والدويرة وسيدي الرباط يوم الأربعاء 3 يناير2018، على أن تنتقل العملية إلى قرية الصيد تيكرت يوم الجمعة 5 يناير ، تم إمي ودار وأغرود في اليوم الثامن من نفس الشهر. كما سيتم إخضاع قوارب الصيد التقليدي  بتغازوت للفحص  يوم 10 يناير، وبعدها قوارب الصيد بتمراغت يوم 12 يناير، وإمسوان يوم 16 من نفس الشهر،. فيما ستنطلق مصالح المندوبية في عملية الفحص التقني لفائدة قوارب الصيد التقليدي بميناء أكادير،  إبتداء من يوم 17 من يناير القادم .

ويعد الفحص التقني إجراء سنويا ، تقوم بموجبه مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير بعمليات تفتيش القوارب من ناحية صلاحيتها للملاحة، وتوفرها على معدات السلامة الموجودة بها، مع مراقبة دقيقة لوثائق القوارب و وسائل الصيد المستعملة ، و خاصة و أيضا صدريات النجاة المفروض توفرها ، والمجادف ، و الحالة الميكانيكية للمحرك ، و ترقيم القارب ، و حالته بصباغة جديدة ، و إسم القارب ، و البطارية ، و السطل ، و فأس القارب ، و رخصة الصيد لسنة 2016 ، مع إلزامية حضور مالك القارب أو من ينوب عنه قانونيا ، وكل ذلك بهدف توفر شروط السلامة في القوارب حتى يتم ضمان أهليتها للإبحار.

وتقوم المصالح المختصة بإعداد محاضر يتم تحريرها حسب حالات المعاينة ، فيما يتم منح مهلة للقوارب التي تنقصها بعض الشروط  لتتداركها.  على أن تنكب المصالح المختصة في خطوة موالية بعد الإنتهاء من العمل الميداني ، على إدخال المعلومات في النظام المعلوماتي و التأشير عليها .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا