من جديد .. الإضطرابات الجوية تعاكس مهنيي الصيد التقليدي وترفع أيام عطالتها في موسم الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

قررت مندوبیة الصید البحري ببوجدور منع الإبحار يوم غد الخميس  10 فبراير 2022، نتيجة الإضطرابات الجوية، التي تطبع سواحل المنطقة. حيث ينضاف هذا المنع لقرارات مماثلة، رفعت من أيام عطالة الصيد التقليدي في عز موسم الأخطبوط.

وأوضحت المندوبية في “إعلان” لها موجه لمهني وبحارة الصيد، الذين يشتغلون تحت نفوذ دائرتها البحرية ، اطلعت على تفاصيله جريدة البحرنيوز، أن سواحل الدائرة البحرية لبوجدور ستشهد إبتداء من يوم غد الخميس  ظروفا جوية غير ملائمة للإبحار، تتجلى في هبوب رياح شرقية إلى متغيرة الإتجاه بقوة 5 إلى 6 بوفور ، وعلو موج قد يصل إلى مترين . حيث قررت المندوبية منع الإبحار غلى حين تحسن الظروف الجوية.

ويعول مهنيو الصيد التقليدي على تحسن الأجواء لعودة القوارب إلى ممارسة انشطتها بالسواحل المحلية، خصوصا في هذه الفترة التي تعد مرحلة الذروة في موسوم الأخطبوط ، حيث الكل يراهن على تحقيق نتائج طيبة تضمن للأطقم البحرية، تحسين مردوديتها، وذلك على بعد أسابيع من شهر رمضان الأبرك، إذ  يتطلع أغلبية البحار الوافدين على الإقليم لقضاء الشهر الفضيل في كنف الأسرة.

وتعمل مصالح مندوبية الصيد البحري بجل موانئ المملكة بشكل دائم ومستمر، على تحذير البحارة والعاملين بقطاع الصيد البحري، بغرض حثهم على توخي الحیطة والحذر، لتجنب الصعوبات المناخیة و الاضطرابات الجویة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا