من يكون طارق العروسي الرئيس الجديد للإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ؟

0
Jorgesys Html test

عين جلالة الملك أمس الجمعة في مجلس وزاري،  ترأسه بالقصر الملكي بالرباط مرفوقا بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، السيد طارق العروسي، رئيسا جديدا لمجلس الإدارة الجماعية لشركة استغلال الموانئ.

وحسب بلاغ تلاه الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، فإن هذا التعيين جاء باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير التجهيز والماء.

و طارق العروسي، هو مهندس خريج المعهد العالي الصناعي (فيرفييه ميلوز). و، حاصل على شهادتي ماستر، الأولى من جامعة ضوفين بفرنسا-تخصص “إدارة الابتكار والتكنولوجيا” (2001-2002)، والثانية من معهد الدراسات السياسية بباريس تخصص “تمويل المقاولة” (2006-2007).

وقد تقلد العروسي مهام مدير الاستراتيجية والتخطيط بوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة سنة 2006، ثم مدير قطب تتبع المساهمات بصندوق “إثمار الموارد” سنة 2012.

ويعد طارق العروسي من الأسماء المجربة والكفاءات التي وضعت لمستها بمؤسسات إسترتيجية ، حيث  تقلد مهام مدير الاستراتيجية والتخطيط بوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة سنة 2006، ثم مدير قطب تتبع المساهمات بصندوق “إثمار الموارد” سنة 2012.

كما تولى العروسي عضوية مجلس الرقابة بمرسى المغرب، وهو المجلس الذي يشرف على أنشطة إدارة الشركة التي يتكلف بها مجلس الإدارة الجماعية، ويوافق على التوجهات الاستراتيجية الرئيسية للشركة. ويمتد دوره أيضا إلى الموافقة على الآليات الإدارية الرئيسية للشركة.

وأعتبر العروسي أيضا عضوا بمجلس الإدارة المسؤول عن القطب الخدماتي، المسؤولية الاجتماعية للشركات و الشؤون الدولية ومدير التنمية الدولية بمجلس الإدارة التابع للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، الذي يتولى  مسؤولية إدارة وتسيير الوكالة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا